أبل تجهز لقمة "الفُجر" التكنولوجي

الجمعة 30 مارس 2018 19:10
كتب: نهى حمدي

يبدو أن "أبل" لن تقف حدود توسعاتها في التكنولوجيا إلى حد معين، فمع آخر تطورات وضعتها أبل على تليفونها  الأخير"أيفون X" من أن تكون بصمة التليفون هي ملامح الوجه، لتمكن خاصية جديدة في أحدث إصداراتها.

فعملت الشركة على أن تكون النسخة الجديدة من هاتف "آيفون" مزودة بميزة تظهر للمرة الأولى في العالم، وهي أن يكون الهاتف  قابل للتطبيق "الطي" بشكل كامل، وذلك وفق  ما ذكره موقع "سي نت" التقني المتخصص.

فالشركة الأمريكية قامت بالعديد من التطورات كي توفر تلك الميزة، فهي عبارة عن شاشات جديدة من نوع "مايكرو ليد"، القادرة على تحمل الضغط وأن تتمتع بمرونة كبيرة، بالإضافة إلى أن كل بيكسل بها قادر على بث الضوء بشكل مستقل، ما يجعل المستخدم يمكنه استخدام الشاشة في أقصى درجات الانحناء.

وستكون الشاشات الجديدة مزودة بتقنية "8 كي" فائقة الدقة والجودة، ما يجعلها مثالية مع سماعات الواقع الافتراضي، علاوة على أنها ستوفر طاقة البطاريات بصورة مذهلة، "أبل" ليست هي الشركة الأولى تعمل على تطوير تقنيات هواتف "قابلة للطي"، إلا أنها أول شركة تبدأ فعليا في إنتاج شاشات بتلك الطريقة والتقنيات.

لم تعلن "أبل" بصورة رسمية عن الموعد المتوقع لطرح تلك الهواتف والشاشات، ولكن تقارير عديدة أشارت إلى أن هذا لن يكون قبل عام 2020.