أبو صلاح فخر لبلدنا.. مشاهير مصر بعد ترشيحه لجائزة أفضل لاعب

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 12:54
كتب: ندا عصام

 حالة من الفرحة والحب عبر بها المصريين من فنانين لإعلاميين رياضيين، بعد إعلان  الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ترشيح الفرعون المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، لجائزة أفضل لاعب في العالم، بجانب كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني، وكانت ردود الأفعال سواء من الفنانين أو المحللين أو من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على السوشيال ميديا مفرحة بشكل كبير.


وكتب محمد هنيدي، تدوينة عبر "تويتر": "احلم دوما أن أكون الأفضل بين الجميع".



وأعرب محمد لطفي عن فرحته الشديدة، ونشر صورة للنجم المصري محمد صلاح، وعلق عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ألف مليون مبروك لإبن مصر محمد صلاح لوجوده في القائمة النهائية لأحسن لاعب في العالم، شرف كبير وفخر لكل المصريين والعرب، ومجهود عظيم إن شاء الله يتوج بالجائزة الكبرى يا أبو مكة".



بينما كتب الإعلامي رامي رضوان، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ربنا معك يا أبو مكة ربنا ينولها لك يا رب".



وكتب مطرب الراب زاب ثروت، من خلال حسابه اللشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "مبروك محمد صلاح الترشح لجائزة أفضل لاعب فى العالم, ده صورة علم كان معايا في ماتش مصر في كأس العالم بروسيا، شىء جميل إني أشوف مصري يوصل للمستوى ده من الاحترافية والنجاح والشهرة على مستوى العالم كله، بجد حافز كبير ليا ولناس كتير جداً".



وكتب نبيل الحلفاوي، تدوينة عبر "تويتر": "لاعب من مصر.. ضمن أفضل ثلاثة في العالم..أي فخر".



بينما وجه عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق، رسالته قائلًا: "بعد اللي صلاح بيعمله وانه ينافس رونالدو ومودريتش على لقب الأفضل في العالم وبيتقدم على نجوم عالميين كبار اوي يبقى يستحق لقب.. عم عموم الناس كلها ..ربنا معاك يا أبو صلاح".



وعلق ميدو، نجم الكرة المصرية والمحلل الرياضي، وكتب: "يا له من لحظة فخر لكل المصريين.. أن يكون لنا مصري من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، أمر لا يصدق !! يوم عظيم عظيم".

 


بينما كتب الإعلامي إبراهيم فايق، على "تويتر": " محمد صلاح.. المكنة اللي طلعت قماش، Made in Egypt".




وعلق الناقد الرياضي خالد بيومي، على ترشيح أبو مكة للجائزة، وكتب:" في موسم حقق ما لم يحققه تاريخ كامل لكل الكره المصرية أسماء توالت وبرزت ولكن يبقي أو أصبح محمد صلاح هو الأسطورة الحقيقية العالمية التي عشنا لسنوات طويلة ننتظرها، محظوظ هذا الجيل إنهم لديهم محمد صلاح".



وكتب نجم منتخب مصر وفينورد روتردام السابق هيثم فاروق: " هذا وقد تم الكشف عن وجود اللاعب المصري محمد صلاح ضمن افضل 3 لاعبين في العالم أي فخر أي مجد أي شرف، لا توجد كلمات في قاموس اللغة العربية تعبر عما بداخلي من سعادة، بارك الله فيك يا صلاح".



وكانت رسالة زكريا ناصف، نجم النادي الأهلي، ومنتخب مصر السابق لمحمد صلاح كالتالي: "لا حديث عندي إلا عن محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا وإنجلترا ومن أفضل ٣ لاعبين في أوروبا والعالم إنها البداية وليست النهاية لتكون أحد أساطير كرة القدم في العالم ... لا تجعل لأحلامك نهاية دعمي بلا حدود".



كما وجه الإعلامي أحمد شوبير، رسالة لأبو مكة قائلًا: "فخر مصر والعرب محمد صلاح في القائمة النهائية للمُرشحين لجائزة The Best لأفضل لاعب مع لوكا مودريتش و كريستيانو رونالدو لدينا الآن نجم من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم".