أحدهم دائم الإصابة.. بوجبا يختار 6 لاعبين أفضل منه

الأربعاء 30 مايو 2018 13:48
كتب: محمد عباس


حدد لاعب الوسط الفرنسي، ونجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوجبا، قائمة من ستة لاعبين، يعتبرهم أحد أغلى لاعبى العالم أفضل منه في مركز لاعب الوسط المساند، والذي يتألق فيه، وهذا في حوار مع قناة "كانال بلس" الفرنسية، قبل مشاركته مع منتخب بلاده الفرنسي في منافسات كأس العالم المقامة منتصف الشهر القادم في روسيا، والتي يقع المنتخب الفرنسي فيها ضمن منتخبات المجموعة الثالثة مع منتخبات بيرو، والدانمارك، والمنتخب الأسترالي.





ويظهر دوما بوجبا في صورة اللاعب المثير للجدل، الواثق تماما من قدراته، وهو ما يجعل الكثير من متابعي اللعبة يوصفه بالجنون، والغرور، ولكن في تلك المقابلة التليفزيونية أكد صاحب احتفال "DAB" الشهير، أكد أن هناك من هم أفضل منه بمركز خط الوسط وهم من سنتكلم عنهم، وعن ما يتفوقوا به على بوجبا بالتفصيل.


دي بروين 



لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، نجم خط وسط المنتخب البلجيكي كيفين دي بروين على رأس قائمة بوجبا لمن هم أفضل منه في هذا المركز، دي بروين يقدم مستويات هائلة مع فريقه الإنجليزي تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا، اللاعب صاحب أعلى معدل تمريرات حاسمة، وصناعة فرص في الدوري الإنجليزي، بالتأكيد أحد أفضل لاعبى الوسط في العالم، ويمتاز عن بوجبا بثبات المستوى، والفاعلية على المرمى في كل مباراة، وهو ما لايضمنه الشاب الفرنسي.








توني كروس 


أحد أهم أسلحة ريال مدريد الإسباني لحصد الثلاثة ألقاب المتتالية لدوري أبطال أوروبا تحت قيادة زيدان، الألماني توني كروس قائد منظومة خط وسط الفريق الملكي، كان ثاني اختيارات بول بوجبا للاعبي الوسط الأفضل منه على مستوى العالم، وربما يمتاز كروس بدقة التمرير عن نظيره الفرنسي، وهو ما يظهر مع الإحصائيات التي تكشف تربع اللألماني الأنيق على عرش لاعبي العالم في دقة التمرير.







يايا توريه


الفيل الإيفواري الذي مر بأخر مواسمه مع فريق مانشستر سيتي بعد مسيرة رائعة بالدوري الإنجليزي يتمنى بوجبا تكرارها مع الفريق الأخر بنفس المدينة، يتفوق على الفتى الفرنسي بالقوة البدنية، نفس طريقة الحفاظ على الكرة تحت الضغط ينتهجها الثنائي، لذا يتخذه بوجبا قدوة، ويعتبره أفضل منه. 






لوكا مودريتش 


الكرواتي المبهر الذي يشكل ثنائي مع الألماني كروس الذي تكلمنا عنه من قبل، في قيادة وسط ريال مدريد الإسباني للسيطرة على القارة الأوروبية، مودريتش أحد أفضل لاعبي العالم، ويمتاز لوكا بتغيير اتجاهاته، والدوران بالكرة بشكل مذهل، وهو بالتأكيد ما يجعله عنصرا أساسيا في القائمة التي حددها بوجبا.






أندريس إنييستا 


من الممكن أن نكتفي بذكر إسمه فقط لتعرفوا قيمته، الإسباني العظيم إنييستا مثل أعلى لكل من لعب في خط الوسط بتاريخ كرة القدم.








أبو ديابي 


الإسم المفاجأة في تلك القائمة بكل تأكيد هو الفرنسي أبو ديابي، اللاعب الذي لم تتخطى مشاركاته في الستة مواسم الأخيرة ال40 مباراة، الإصابات اللعينة أنهت مسيرة الموهوب الفرنسي من قبل أن تبدأ مع الأرسنال الإنجليزي، ولم ينجح في إحيائها من جديد مع مارسيليا الفرنسي، ولكن كل هذا لم يمنع بوجبا في التأكيد على موهبته الكبيرة.