«أحسن حاجة لحَب الشباب».. تعرف على فوائد الفجل (فيديو)

الأربعاء 9 مايو 2018 05:00
كتب: عادل نصار

يُعد الفجل من أبرز الأطعمة التي يتناولها البعض على الإفطار، والذي يعج بفوائد لا تُعد ولا تُحصى وعلى جميع الأصعدة على صحة الإنسان لا يمكن أن تتوقعها.  

وخلال تقرير مصور، استعرض برنامج «صباح دريم»، المذاع عبر شاشة «دريم»، فوائد الفجل، ومن أبرزها علاجه لحَب الشباب، ومنعه تكوين البثور، كما يزيل السموم التي تؤدي إلى تكون هذه البثور نظراً لاحتوائه على مضادات للأكسدة والفيتامينات.

وأضاف التقرير، أنه يخلص القولون والكلى من السموم، كما يحمي المرارة والكبد وذلك لاحتوائه على المعادن، ويحسن من كفاءة الجهاز المناعي كما يزود الجسم بخلايا الدم البيضاء وبمضادات الأكسدة المسئولة عن مهاجمة نزلات البرد.

وأشار التقرير، إلى أنه يقلل من الإصابة بمرض السرطان مثل سرطان الأمعاء والقولون والمعدة والفم وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين "ج" و"الأنثو سيانين" وحمض "الفوليك" الذي يحارب الجذور الحرة المسببة لهذا المرض.

وأوضح التقرير، أنه يعزز كفاءة عملية التمثيل الغذائي، ويخفف نسبة السكر في الدم الذي يساعد على إنقاص الوزن لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف، ويساهم في الحد من أمراض الأوعية الدموية والقلب لاحتوائه على كميات كبيرة من "الفلافوتويد" و"الانتوسيانين" المسئولة عن سلامة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى التخفيف من اضطرابات الجهاز التنفسي ويقضي على الفيروسات والجراثيم مما يخفف من أنفلونزا الربو والتهاب الشعب الهوائية والسعال لاحتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات.