أحن قلب في الدنيا قلبك أنتي يا أمي".. أغاني أصبحت علامة مسجلة في عيد الأم

الثلاثاء 19 مارس 2019 14:45
كتب: ندا عصام

اتفرج -

 

يستغل عدد كبير من المطربين مناسبة عيد الأم، والذي يوافق يوم 21 مارس الجاري، من أجل التعبير عن حبهم الشديد لوالدتهم، وذلك عن طريق تقديم أغاني تليق بهذه المناسبة، وتوصف ما بداخلهم من مشاعر حب واحترام وتقدير لهم.

 

 و"اتفرج" ترصد أبرز واشهر الأغاني التي تم طرحها خلال الأعوام الماضية وأصبحت علامة مسجلة في كل عيد أم..

 

1 - فايزة أحمد

 

ومن اشهر الأغاني التي دائما نتذكرها في هذه المناسبة اغنية "ست الحبايب"، للمطربة فايزة أحمد، فمن ينسى وهي تقول: "ست الحبايب ياحبيبه يا اغلى من روحي ودمي ياحنينة وكلك طيبة يارب يخليكي يا أمي."

 



 2 - شادية


 وقدمت النجمة الراحلة شادية، اغنية "ماما يا حلوة"، وهي من كلمات كمال منصور وألحان منير مراد، وفي كل مناسبة عيد أم، دائما الكل يتذكرها، ولم تكن هي الوحيدة التي قدمتها شادية عن الأم، فقد غنت للأم، أغنية أخرى بعنوان "أمي" لشادية، ويقول مطلعها: "أمي حبيبتي يا أمي، ضميني دوبيني غرقيني في الحنان، خديني طهريني واغسليني من الأحزان".

 



محمد فوزي


تعتبر أغنية "أحن قلب انتي يا أمي" من الأغاني المميزة التي تركت بصمة قوية، بصوت المطرب محمد فوزي، فمن ينسى وهو يقول: " ربيتي اختي .. كبرتي اخويا .. تعيشي ليا .. انتي وابويا.. انتي يا امي ..انتي يا امي".


 3 - المجموعة


وكان قد قدم أغنية علي طريقة الدويتو بعنوان "أمي"، جمعت بين الكثير من المطربين وهم النجم تامر حسني وهيثم شاكر واللبنانية يارا ورامي عياش وجنات، واستطاعت ان تحقق نجاحا ساحقا وتعتبر من أكثر الدويتوهات شهرة قدمت في عيد الأم، فكان كوبليه تامر، كالتالي :"بعد اللي عملتيه أعمل إيه يوم في اللي وصلتيني ليه.. بعد اللي عملتيه من حنانك من سامحتك الجنة تحتك ده اللي ربنا قال عليه".

 



4 -  شيرين عبد الوهاب


 رضا ربي عليا رضاكى وبركة حياتي دعاكي وبقول كل ما فرح وانجح أنا أمي دعتلي"، بهذه الكلمات غنت النجمة شيرين عبد الوهاب، الأم، وصورتها علي طريقة الفيديو كليب، مما حازت إعجاب الكثير من جمهورها وخاصة الأمهات لان كلمات الأغنية قريبة للقلب.


 


5 -  حسين الجسمي


يعتبر الفنان حسين الجسمي، من أكثر الفنانين الذين يتمتعوا بإحساس لا يوصف، فلا يفوت مناسبة الا ويشارك بها، فقد سبق وقدم أغنية عن الأم في مسلسل "الوالدة باشا"، واستطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا، فدخل قلوب الجمهور أول ما بدأ "عينى على اللى اتربى وعاش منها محروم لو تسأله يرد الدنيا بحالها فى كوم و فى كوم أمى".




6 - محمد فؤاد

 "ياما يا نور عينيا الله يخليكي ليا ويزيد خيرك عليا روحى تزيد ارتياح".. بهذه الكلمات عبر الفنان محمد فؤاد، عن حبه الشديد لوالدته، وعندما يأتي موعد عيد الأم، الكل يسمعها ويتذكرها وخاصة الأمهات.


 


- وائل جسار


 "ألف الدنيا مهما ألف وأجيلها مفيش غيرها اللى كل همومى هتشيلها"، هذا ما قاله النجم اللبناني وائل جسار، للأمهات في أغنيته "حبها فرض"، الذي استطاع من خلالها ان يعبر عن حبه لوالدته والذي وصف أن حبها فرض عليه، وعلى الرغم من طرحها العام الماضي، إلا أنها نالت إعجاب الجمهور.

 


- إيهاب توفيق


 قدم المطرب إيهاب توفيق، أغنية بمناسبة عيد الأم، على طريقة الديو مع "اشرقت" نجمة برنامج the voice kids ، بعنوان "ماشفتش زي امي"، ولاقت الاغنية إعجاب الكثير من الجمهور.