أشهر الأغنيات التي قُدمت للقدس «فيديو»

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 00:00
كتب: أحمد شعراني

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المقرر أن يعلن غداً الأربعاء موقفه بشأن قرار نقل السفارة الأمريكية من إسرائيل إلي القدس، في سابقة إن حدثت سوف يعتبر اعتراف من أمريكا بأن القدس عاصمة لإسرائيل الأمر الذي قد وعد به ترامب أثناء حملة للترشح للانتخابات.

ومن المعروف أن الكيان الصهيوني يسعى منذ فترة بعيدة لتحقيق هذه الخطوة، ولكن هناك مقاومات عده لعل من بينها «الفن»، حيث أصدر العديد من مطربي العرب أغنيات تطالب بحق المسجد الأقصى وأحقية دولة فلسطين فيه.

ويرصد اتفرج أشهر تلك الأغاني، ولعل من أشهرها أغنية "زهرة المدائن" والتي قدمتها المطربة اللبنانية فيروز وهي أغنية من تأليف وتلحين الأخوين رحباني وقدمتها فيروز عقب حرب 67.




ويأتي أوبريت الحلم العربي في جزئيه من أشهر الأعمال التي اهتمت بالقضية الفلسطينية أصدر الجزء الأول منة عام 88 وأشتهر عقب الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، وشارك فيه كبار فنانين الوطن العربي من بينهم نبيل شعيل وإيهاب توفيق ومحمد الحلو وأصالة وحميد الشاعري وغيرهم.

" target="_blank">


" target="_blank">

كما قدمت الفنانة أصالة نصري أغنية "فلسطين عربية"، وقدم الفنان محمد فؤاد أغنية الأقصى نادى، وقدم الفنان عمرو دياب أغنية "القدس دي أرضنا".

" target="_blank">

" target="_blank">

" target="_blank">