أغرب 3 عروض للسيرك في التاريخ.. أبرزها «غازات المعدة»

الأحد 18 مارس 2018 21:30
كتب: نيرفانا سامي

«يختفي عنصر الإبهار عند معرفة السر الخفي»، وهذا ما يحدث بالتحديد في عروض السيرك على مر الزمان، ومن وقت لآخر يكشف مجموعة من صناع ألعاب الخفة السر للخدعة التي يقدمونها للمشاهدين، ولكن في العروض التي نتحدث عنها والتي تعتبر أغرب ثلاثة عروض في التاريخ فالسر في تنفيذها هو مصدر الدهشة الحقيقية.

 

1- الساحر جوزيف بوجول وغازات المعدة

خلال عام 1945 قدم ساحر فرنسي يسمى جوزيف بوجول مجموعة من العروض حصلت على شهرة كبيرة، حتى وصل الآمر إلى أن ملوك أوروبا كان يحضرون عروضه، وكانت خدعته هي استخدام غازات المعدة الآمر الذي يبدو مقزز، ولكنه كان يستطيع أن يسحب الهواء من حوله ويدفعه مرة أخرى، وكان يقوم بدفع الأشياء من حوله باستخدام هذه الطريقة المدهشة والمقززة في الوقت نفسه.


2- جوزفين جيرادلي والنار

في أربعينات القرن الماضي، وفي أوروبا تحديداً، ظهرت ساحرة تمتلك قدرة غير طبيعية في تحمل الحرارة، حيث أنها كانت تستطيع وضع يدها في النار والزيت المغلي بدون أن يمسها أي ضرر.

3- صموئيل واسغيت وعملية الشنق المباشرة

كان الطفل صموئيل واسغيت يقدم عرض خطير مخالف تماماً لقدرات البشر ومتحديا كل قوانين الطبيعة، حيث أنه كان يتدلى من رقبته فقط، ويقدم عرض دق على الطبول، ولكن للأسف انتهت حياته بسبب هذا العرض، حيث أنه في أحدى المرات حدث خطأ وقضمت رقبته بالفعل.