ألبومات 2018.. تامر حسني يكسب في المعركة وتحدي بين شيرين والهضبة

الأحد 30 ديسمبر 2018 17:05
كتب: ندا عصام

على الرغم من اتجاه عدد كبير من المطربين في الفترة الأخيرة إلى طرح الأغاني على طريقة "السينجل"، إلا أن معظمهم فضل أن يتواجد بألبوم غنائي كامل، من أجل الإضافة إلى رصيدهم الفني، وفي عام 2018 أطلق العديد من نجوم الغناء ألبومات غنائية كل واحد منهما كان مختلفًا عن الآخر وحقق نجاحًا ساحقًا نظرًا لاختياراتهم المختلفة التي تفاجأ بها الجمهور العاشق لفنهم.


تامر حسني

 

وكان أبرزهم النجم تامر حسني، الذي عاد لجمهوره  بعد غياب عامين بألبوم يحمل اسم "عيش بشوقك" تحدث عنه الجميع ولاقى استحسان الجمهور بدرجة لا توصف خاصة أنه حرص على التغير من كلمات لمزيكا لغيرها، وضم 13 أغنية، منها على الطريقة الرومانسية والشعبي وغيرها، فقدم "دويتو شعبي" بعنوان "100 وش" مع المطرب أحمد شيبة ومحمد دياب ومصطفى حجاج، استطاع أن يخطف الأضواء به وحققت نسبة مشاهدة عالية عبر "يوتيوب"، و"دويتو" آخر مع المطرب الجزائري الشاب خالد بعنوان "وانت معايا" وغنى فيها "نجم الجيل" باللهجتين المصرية والجزائرية.

وكسر تامر حسني، قاعدة تصوير أغنية أو اتنين، وقرر تصوير ألبوم "عيش بشوقك" كامل وتعد هذه المرة الأولى التي يصور فيها نجم عربي جميع أغنيات الألبوم، سابقة فريدة، الأمر الذي نال إعجاب الكثيرين.

واحتل النجم تامر حسني، المركز الأول بألبومه الأخير "عيش بشوقك" على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب"، وجاءت نسب أغاني الألبوم مرتفعة، حيث تفوق على الفنانة إليسا وعمرو دياب وفارس كرم وشيرين عبد الوهاب وماجد المهندس.

 

رامي جمال


طرح المطرب رامي جمال، ألبوم جديد بعنوان "ليالينا" ضم 17 أغنية منهم "لولا"، و"مش كفاية"، و"ماتظلمنيش"، "راح لحاله"، "مفيش منها"، و"فوق"، و"بحاول انساكي"، و"جربت أنساك"، وعلى الرغم من أن الألبوم نال استحسان جمهوره إلا أنه تعرض لانتقادات بسبب عدد الأغاني الكثيرة التي آثرت على نسب المشاهدات.

 وصور رامي جمال، ثلاث أغاني على طريقة الفيديو كليب، وهم "مفيش منها، تعيشي ليا، متظلمنيش"، وكل منهما صورها بطريقة مختلفة.

 

شيرين عبد الوهاب


عادت النجمة شيرين عبد الوهاب، بألبوم يليق بجمهورها حمل اسم "نساي"، استغرقت وقت طويل في تحضيره من حيث انتقاء كلمات والحان وتوزيعات جديدة لاحظها الجميع في ألبومها، وضم الألبوم 12 أغنية متنوعة منها "بحبك من زمان"، "حبه جنة"، "طيبة وجدعة"، "ياريتها جت"، "تاج راسك".

وصورت شيرين أغنية "نساي" التي كانت من المفترض أن تكون لزوجها المطرب حسام حبيب، ولكن أعطاها لها حتى يكتمل ألبومها وتقوم بطرحه خاصة أن الجمهور كان منتظره بفارغ الصبر، ودائمًا تحرص شيرين على التعبير عن مدى حبها وعشقها الشديد لزوجها، خاصة بعد موقف اهدائها الأغنية.

وظهرت شيرين، في كليب "نساي" بأكثر من إطلالة لفتت الأنظار، إضافة إلى حيويتها ونشاطها والرقص التي قدمته في الكليب، مما غلب على الفيديو طابع الأجواء الأسبانية.

 

عمرو دياب

 

استخدم النجم عمرو دياب، أسلوب التشويق في ألبومه "كل حياتي"، فقرر أن يطرح عدة أغاني على طريقة "السينجل" قبل طرحه كاملة، منها "يتعلموا"، "كل حياتي"، "ده لو اتساب"، تعاون فيهم مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين.

تضمن ألبوم "كل حياتي" 13 أغنية متنوعة منها "يا هناه، يتعلموا، ده لو اتساب، يا ساحر، كل حياتي، تعالي، انت مغرور، باين حبيت، ملاك الحسن، هدد، قالك ندم، كنت في بالي".

وحتى الآن لم يقوم "الهضبة" بتصوير أي أغنية على طريقة الفيديو كليب كعادة بعض الفنانين، ولكن من الممكن أن يحضر لأغنية يفاجأ بها الجمهور في بداية العام الجديد.

 

إليسا

 

كعادتها دائمًا متربعة على في قلوب جمهورها، طرحت النجمة اللبنانية إليسا، ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني"، وضم 16 أغنية ما بين اللهجة المصرية واللبنانية، وكونها "ملكة الاحساس" نجحت إليسا، في أن توصل كل أغنية بأحساسها العالي، منها على سبيل المثال "نفسي أقوله"، "ارتاح وعيش"، أنا وحيدة"، "حكايات"، "مريضة اهتمام"، "مفيش أسباب".

وكان المفاجأ في ألبوم إليسا، أنها أعلنت عن إصابتها بالمرض اللعين "السرطان" بطريقة خاصة جدًا وذلك من خلال كليب أغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني" التي شرحت فيه تجربتها مع المرض ولكنها تعافت منه وبقوتها واصرارها استطاعت أن تهزمه.

 

تامر عاشور

طرح المطرب تامر عاشور، ألبوم "خيالي"، وذلك بعد توقف 3 أعوام لأسبابا عديدة منها تسريب معظم الأغاني على السوشيال ميديا والتي يواجهها بعض الفنانين في الفترة الأخيرة، وضم الألبوم 9 أغنيات منهم "الرك على النية"، "يا أجمل حلم".

 

ساموزين

طرح الفنان ساموزين، ألبوم جديد "لو عمري يرجع"، وضم 9 أغنيات تعاون فيهم مع الكثير من الشعراء والموزعين والملحنين، ومن ضمن الأغاني "هو ده حبيبي"، "الزير"، "حب أحلى سنين"، "ولا حد يوصله"، وصور أغنيتين فيديو كليب وهما "أول ما تبتسميلي"، و"الأسطوانة المشروخة".

 

أحمد عدوية

طرح النجم أحمد عدوية، ألبومه الجديد الذي يحمل اسم "الأستاذ" ونوع فيه من حيث الكلمات والموسيقى ، وضم عدد من الأغنيات ين المقسوم والدراما والموال، منها "المتسلطن، كلمني، الموال".

 

محمود الليثي

 

طرح المطرب الشعبي محمود الليثي، ألبومًا جديدًا من إنتاج شركة "هاي كواليتي" لمالكها طارق عبدالله، عبر موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب".

وضم الألبوم 12 أغنية وهم "عذبونا، اللي جاي يا دنيا، يا عمنا، رهوان، من النهاردة، إلا الكدب، ياما ناس، الناس بتاكل بعض، على بابا، أنام ازاي، بالهوي".

 

زاب ثروت

 

طرح مطرب الراب زاب ثروت، ألبوم جديد بعنوان "المدينة"، وضم 8 أغاني منها "الصحاب"، "السعادة"، "الدنيا"، وصور أغاني على طريقة الفيديو كليب مع عددًا من الفنانين منهم محمود العسيلي وحمزة نمرة والمطرب الشعبي طارق الشيخن ولاقى الألبوم إعجاب الكثير من محبيه ومتابعيه.

 

 مسار إجباري

 

طرحت فرقة "مسار إجباري" ألبوم جديد بعنوان "الألبوم" وذلك بعد غياب دام 3 سنوات، وكان منها "كائن فضائي"، "فاكرة"، وصور الفريق كل أغاني الألبوم على طريقة الفيديو كليب مما حازت إعجاب الكثير من متابعيهم.