الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس.. (فيديو)

الثلاثاء 1 مايو 2018 10:33
كتب: عادل نصار

أذاع برنامج «صباح أون»، المذاع عبر شاشة «أون لايف»، اليوم الثلاثاء، تقريراً مفصلاً بشأن حالة الطقس بالقاهرة ومعظم المحافظات، بالإضافة إلى توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى بعض التحذيرات من سيول وعواصف.


وكشف التقرير، عن توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، والتي أشارت إلى أن يسود طقس غير مستقر على أنحاء الجمهورية مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة والوجه البحري وشديدة على جنوب البلاد وسيناء، مع نشاط ملحوظ للرياح.


من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية للبرنامج، أن المنخفض الجوي المسبب للعاصفة تحرك ناحية الجنوب ثم الشرق، موضحا أن هذا يعني أن خط سيرها من الوادي الجديد إلى الفرافره ثم محافظات الجنوب والبحر الأحمر وسيناء.


وأضاف عبد العال، أنه: «أصبحنا في محافظة القاهرة في مأمن من العاصفة الترابية، وهناك فرص اليوم لسقوط الأمطار، ويوجد سحب منخفضة وأمطار خفيفة على القاهرة، وأمطار شديدة على الجنوب البلاد».


وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاط للرياح وليست عاصفة، ومع تقدم ساعات النهار سينتهي، لافتا إلى أنه ابتداءً من غد الأربعاء سيحدث تحسن تام على كل محافظات القاهرة.