أنا في انتظارك.. 3 ملفات مصيرية يحسمها كأس العالم

السبت 9 يونيو 2018 12:52
كتب: محمد جمال

أنا في انتظارك واحدة من أشهر الروائع التي غنتها كوكب الشرق أم كلثوم في انتظار حبيبها الذي طال غيبته عنها تقريبًا نفس الشعور يسيطر على الجماهير في كل أنحاء العالم والتي تنتظر انطلاق كأس العالم خلال أيام قليلة.

بطولة كأس العالم واحدة من أهم وأكبر البطولات العالمية التي تحظى باهتمام الجماهير في شتى بقاع الأرض فهو حدث لا يأتي إلا كل 4 أعوام ينتظره الجمهور بشغف كبير.

ومن المقرر أن تحسم نسخة كأس العالم 2018 بروسيا 3 ملفات هامة يرصدها اتفرج في السطور التالية:

 

* مصير إنيستا

شهدت الفترة الماضية إعلان النجم الإسباني أندريس إنيستا المنتقل مؤخرًا من برشلونة لصفوف فيسيل كوبي الياباني قراره باعتزال اللعب الدولي بعد مونديال روسيا 2018 ولكن مؤخرًا أبدى اللاعب أنه من الممكن أن يتراجع عن قراره انتظارًا لما سيحدث في مونديال روسيا.

فقد يقرر إنيستا الاعتزال إذا حققت إسبانيا اللقب خاصة وأنه لن يجد مناسبة أفضل منها للاعتزال دوليًا.

 

* صاحب الكرة الذهبية

لا شك أن بطلة كأس العالم ستلعب دورًا هامًا في المتوج بالكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا هذا الموسم.

وشهدت السنوات الأخيرة صراعًا ناريًا بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو عى الكرة الذهبية وقد  يكون كأس العالم بوابة لاعب جديد لمشاركتهما الصراع على الجائزة.

ويحدد بطل كأس العالم بنسبة كبيرة صاحب الكرة الذهبية أو على أقل تقدير يكشف المرشحين للجائزة خاصة الذين قدموا مستويات كبيرة من أنديتهم طوال الموسم المنقضي.

ويأتي على رأس المرشحين هذا العام كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومحمد صلاح ونيمار دا سيلفا وكيفن دي بروين.

 

* مصير ديديه ديشامب

يعتبر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا من أبرز المدربين الذين يتحكم كأس العالم في مصيرهم.

وفي حالة عدم وصول فرنسا إلى أدوار متقدمة بكأس العالم، قد يؤدي ذلك إلى رحيل ديشامب، وربما الاستعانة بخدمات زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق خاصة وأن المنتخب الفرنسي يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين خلال الفترة الحالية.