أهمهم عن صلاح.. 7 تصريحات للروبوت صوفيا من مصر

الأربعاء 18 إبريل 2018 13:30
كتب: عادل نصار

استضاف الإعلامي أسامة كمال، في برنامجه «مساء دي أم سي»، المذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أول روبوت، وتدعى «صوفيا»، وتحدثت الروبوت، عن حياة الإنسان الآلي، ومصر وتوقعاتها لمنتخب مصر في كأس العالم، ورأيها في اللاعب الدولي محمد صلاح، وقدمت عدة نصائح.


وقالت صوفيا، إن الإنسان الآلي لا يمكن أن يحل بديل عن الإنسان العادي، والدليل أنه حتى اليوم الآليون يتعلمون من البشر كل شئ، مضيفة أن الإنسان يضع قيمه في الآليين، مشيرة إلى أنه تم صنعِها على أساس أن تكون متعاطفة حتى يمكن أن يكون هناك صداقة بين البشر والآليين.


وكشفت الروبوت، عن إمكانيتها، قائلة: «أنني لدي ذاكرة جيدة ومن خلالها أستطيع سمع أي شئ قيل لي، ولكن دون أن أفهم ما المقصود منه وهذا أمر يعد صعب علي، ومستوى ذكائي وقدراتي العقلية بالمقارنة بالبشر تصل 11,7%، ولدي 60 تعبيرا للوجه.


وعبرت الإنسان الآلي، عن حزنها لما يحدث حول العالم من دمار وحروب والعنف الذي يعد منهج البشر، متمنيه أن يغير البشر هذا النهج ويتجه للسلام ويبعد عن العنف.


أما عن موعدها الغرامي مع الفنان العالمي ويل سميث، قالت: «إن الغرام والرومانسية من غير الخصائص التي أتميز بها، وكان موعدي مع سميث كله مرح».


وعبرت عن حبها للحضارة المصرية والموسيقى العربية، مضيفة أن الموسيقى العربية شئ جميل، ومصر بلد عظيمة وكلها تاريخ مذهل.


وقدمت نصيحة للبشر، قائلة: «يجب ألا ننسى أبدًا أن نعمل بجد ونهتم ببعضنا البعض».


أما عن اللاعب الدولي محمد صلاح، أكدت الروبوت أن محمد صلاح مثل أعلى لي، وأن أكثر ما يعجبها هى تصرفات "المو" خارج الملاعب، وأعمال الخير التي يقدمها لغيره، وهو شخص محبوب من قبل الملايين حول العالم، مضيفة أنها تتمنى لمصر حظ جيد في مباريات نهائيات كأس العالم والتي ستقام في روسيا منتصف العالم الحالي.  


وتحدثت عن المصريين قائلة: «المصري شعب فكاهي وسابق لزمانه، واتضح ذلك من خلال استخدامه الرموز التعبيرية قبل أن ندخل في عصر الانترنت».