أين سيذهب مرتب شهر مايو؟.."الحقوا قبل ما يتفرتك"

الأربعاء 2 مايو 2018 12:50
كتب: نهى حمدي

"أول الشهر يا أول الشهر.. أحنا خلاص خلصنا القبض" من منا لم تمر محفظته في بداية كل شهر بمرحلة التقشف، ففرحتك بالراتب لن تتعدى أسبوع حتى يطير "زي العصافير" هذا  في الشهر العادي أما في شهور أخرى "المرتب بيكون ملبوس يا دوب يقعد في جيبك 3 أيام بالكتير"، ومن بين هذه الشهور شهرنا هذا فرمضان سيهل علينا بهلاله و"بعزوماته وياميشه وسحوره" في نصف الشهر الحالي، وعليه "لازم تجهز نفسك كويس جدًا ومتخليش المرتب يغلبك".


الفانوس

إذا كنت مرتبط بأي شكل من أشكال الارتباط متجوز، أو خاطب يجب عليك أن تقطع جزء من راتبك للفانوس أو "بوكس بوجي وطمطم" لأنك إذا نسيت فلن يمر عليك الشهر بسلام.


العزومات

وكعادة كل رمضان "جروب الواتساب" الخاص بالأصدقاء يسيطر عليه سؤال واحد فقط "هنفطر مع بعض يوم؟" وفي صيغة أخرى"اختاروا يوم نفطر فيه مع بعض؟"، وبناءً عليه هذا اليوم العظيم يحتاج تخطيط جيد من حيث المطعم و"الكاشات برضوا"، فلابد عليك من توفير مبلغ جيد وكافي "تشيله للعزومات ديه ومتكترش عن عزومتين عشان متزعلش أنت ومحفظتك".


الزيارات

و"زي ما هتشيل من المرتب للعزومات" اعمل بند للزيارات العائلية فلا يجب أن تدخل و"ايد ورا وايد قدام" لابد من اصطحابك لطبق حلويات شرقية من "بتاعت رمضان وطبعًا طبعًا الكنافة بالمانجة".


لبس العيد

أمامك اختيار من الاثنين أن تكون "شبح" وأن توفر من مرتب نفس الشهر لشراء "لبس العيد "، أو إنك تأجل فكرة "لبس العيد " لقبض شهر 6.


طقم "العبايات"

أما في حالة البنات فشهر رمضان مستلزماته كثيرة  عند معشر البنات وعليكِ الاستعداد بمصروفك أو مرتبك، فالمستلزمات تشمل "تودو رمضان" وعباءة جديدة للتراويح، وسبحة و"شوية حاجات فوق بعضها".

الكلمات المفتاحية: