إحالة أوراق المرشحين للجنة المشرفة على الانتخابات قبل بداية فترة الطعون

الجمعة 3 نوفمبر 2017 11:08
كتب: محمد عبد الرحمن

أحال مجلس إدارة إتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة ، أوراق المرشحين فى الانتخابات التكميلية التى ستجرى يوم 26 نوفمبر الجاري على المقعدين الشاغرين في مجلس الجبلاية إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة المستشار أحمد حلمي الشريف ، وذلك لاانتخاب عضوين بدلا من الثنائى حازم وسحر الهواري اللذان تم استبعادهما على خلفية حبسهما في قضايا جنائية.

وعقب تسلم الشريف ملفات المرشحين سيتم فحصًا وفقًا للائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي، وكذلك اللائحة الاسترشادية الخاصة باللجنة الأوليمبية المصرية ، وبعد التأكد من موافاة المرشحين لجميع الشروط يتم الإعلان الرسمي عن قائمة المرشحين على المقعدين وفي الغالب سيكون ذلك يوم الأحد المقبل .

بعدها ستعلن اللجنة عن فتح باب الطعون على المرشحين ، تمهيدًا لفحصها والرد عليها سواء باستبعاد أي مرشح يتم الطعن عليه أو رفض الطعن وفقًا للوائح والقوانين ، وتستمر فترة الطعون لمدة ثلاثة أيام بعدها تبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين .

كان اتحاد الكرة قد أغلق باب تقديم الأوراق رسميًا في الرابعة من مساء أمس الخميس بعدما تقدم  13 مرشحا بأوراقهم على مدار أسبوع كامل بدأ يوم الجمعة ، لاختيار مرشحين بموجب انتخابات من قبل اعضاء الجمعية العمومية على ان يكون من بينهم سيدة .

 وضمت القائمة ستة مرشحين على المقعد التكميلي هم  مجدي ابراهيم فرج المتناوي ، وأحمد محمد إبراهيم جبر ، وعاصم عبد العزيز فهيم مرشد ، ومحمد باهي زكي موسى ، ومحمد ماحي عبد الحميد مراد ، و محمد صالح السيد المصري الذي تقدم باوراقه فى الساعات الاخيرة قبل غلق باب الترشح.

كما تقدمت 7 مرشحات على مقعد المرأة فى مقدمتهن صفية رامي محمد عبد الدايم ، وماجدة محمود أحمد ، وشيماء منصور محمد ، ونيرمين فاروق سعيد ، ودينا محمد عبد الحميد ، وشيرين شلبي زكي ، وحنان أحمد أحمد خالد .