إحباط محاولة تهريب "6 طن ونصف" من مادة الحشيش للبلاد

الثلاثاء 12 مارس 2019 14:05
كتب: حسين أنسي

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إحباط محاولة جلب ستة أطنان ونصف من مادة الحشيش المخدر للبلاد عبر السواحل المصرية.

 

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات مفادها إعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من إحدى الدول العربية.

 

وأكدت التحريات وعمليات الرصد والتتبع بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام عناصر التشكيل العصابى بإعداد وتجهيز مركب صيد لهذا الغرض والإبحار من أمام أحد السواحل المصرية وصولاً لأحد موانئ الدولة العربية المُشار إليها وإستلامهم  شحنة كبيرة من مخدر الحشيش  من أحد المهربين بذات الدولة - جارى تحديده - وإخفائها بذات المراكب لنقل تلك الشحنة عبر مياة البحر المتوسط وسعيهم إنزالها قبالة سواحل إحدى الدول المجاورة تمهيداً لتهريبها داخل البلاد عبر الدروب الصحراوية بالحدود الغربية لتبديد جهود أجهزة المكافحة.

 

و تم رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وتبين أنهم كلٍ من : حسن.ع.ح، "ريس المركب"، مدحت.أ.م،"صياد" ،  سعيد.ح.س ، "صياد ، علاء.م.م "صياد،   كريم.ج.م ، "صياد"، علاء.م.أ ، "صياد"، سعيد.إ.إ مواليد  "ميكانيكى " سبق إتهامة فى قضية "تسلل عبر الحدود؛ جميعهم مقيمين بمحافظة كفر الشيخ.

 

كذا سعيد.م.ح، شادى .م.ح ، فوزى .م.ف ، أسامة .م.ف "صيادين "جميعهم مقيمين محافظة البحيرة.

 

 عقب تقنين الإجراءات وبالتنيسق والمشاركة الفاعلة مع القوات المسلحة (القوات البحرية – مخابرات حرس الحدود) تم إستهداف المركب حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأبيض المتوسط وأمكن ضبط المركب وطاقمها .

 

وبحصر المضبوطات بمعرفة اللجنة المشكلة أسفرت عن ضبط  260 جوال لمخدر الحشيش يزن كلٍ منهم 25 كيلو جرام بإجمالى "6500 كيلو جرام" ستة أطنان ونصف).

 

 على جانب آخر نجحت الإدارة من خلال الرصد والتحريات اللاحقة تحديد عناصر التشكيل العصابى القائمين على جلب تلك الشحنة من الخارج إلى داخل البلاد (أربعة أشخاص محددين ).

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم إستهدافهم بمحال إقامتهم وتبين هروبهم وجارى العمل على ضبطهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.