اتفرج| «بدون عمال انقل العزال».. وداعًا لآلام الظهر والأكتاف في حمل الأشياء الثقيلة.. (فيديو وصور)

الأربعاء 14 مارس 2018 13:24
كتب: أميرة عفيفي

 «العزال» عذاب الأهل والأبناء، فحمل الأشياء الثقيلة من أكثر الأشياء ألمًا وإرهاقَا للجسد، يجعلك تشعر وكأن ظهرك ينقسم وينخلع ذراعيك ألمًا، ولحل هذه المشكلة يلجأ الكثيرون إلى طلب عمال لحمل الأثاث ونقله، أو الأجهزة الكهربائية وخلافه، ويتطلب ذلك مصاريف إضافية وقلق من عدم حرص العمال على الأشياء الثمينة أو تكسيرها بدون قصد أو جرح قطع الأثاث وتشويهها، مما يجعلك تتمنى لو بإمكانك نقلها بنفسك لتطمئن.


ولضمان سلامة منقولاتك وتوفير ما تنفقه في سبيل حمل بعض الأشياء، أو توفير جهدك المبذول بطريقة خاطئة لحمل ونقل بعض القطع الثقيلة في المنزل، نقدم إليك في هذا الموضوع الطريقة الصحيحة لحمل الأشياء الثقيلة دون إحداث أي أذى أو ضرر للجسم.


في البداية وقبل رفع أي شيء ثقيل، ينبغي عليك أداء بعض تمارين الإحماء الرياضية لتمهد لجسمك المجهود العضلي الذي ستقوم به، وبعد ذلك حدد المكان الذي ترغب في وضع الأثاث به حتى لا تستغرق وقتًا طويلًا في التفكير وأنت تحمله، ثم استعن بأي شخص لمساعدتك في حمله أو أي وسيلة مساعدة لحمل الأشياء الثقيلة.



تأكد من نظافة يديك وجفافها قبل أي شيء، حتى لا تتسبب في انزلاق ما تحمله، ثم قف في وضعية سليمة أمام الغرض الذي ترغب في حمله  بطريقة مستقيمة، حتى لا تؤذي عضلاتك، وبعدها اتخذ وضع القرفصاء مستقيم الظهر، وامسك ما تريد حمله بإحكام ووازنه حتى لا يسقط منك.



كن متمهلًا في خطوات رفعه أو وضعه في المكان المطلوب، حتى لا تؤذي ظهرك، واتبع نفس الخطوات السابق ذكرها لرفعه، باعد قدميك، ثم قم متزنا وابدأ بثني ركبتيك تدريجيًا حتى تحصل على وضع القرفصاء وتمهل في وضع ما تحمله حتى لا تصاب بأذى.

وفي مقطع الفيديو التالي، طريقة جديدة سهلة وبسيطة تجعلك متمكنًا في حمل أي شيء ثقيل دون عناء فقط باستخدام هذا الحزام ووجود شخص يساعدك في رفع الأشياء الثقيلة فقط.