«بيرضع ومابيبطلش عياط».. اكتشفي سر بكاء طفلك.. (فيديو)

السبت 10 مارس 2018 23:55
كتب: أميرة عفيفي


 

يعاني حديثو الولادة من أعراض عديدة تجعلهم دائمي البكاء والصراخ طوال الوقت، ومن أكثر تلك الأعراض هي الشعور بالمغص أو الانتفاخات، وهي ما تدفعهم نحو البكاء الشديد والمستمر، وعلى الرغم من لجوء الأمهات لأكثر من حل إلا أنها قد تفشل تهدئتهم.

وقالت الدكتورة نهال رفاعي أستاذ مساعد طب الأطفال بقصر العيني،في حوار خاص لـ«اتفرج» أن من أكثر المشكلات والشكاوى التي تأتي من الأمهات خصوصًا لحديثي الولادة، هي المغص الشديد للطفل وكثرة البكاء وأوضحت أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك من أهمها الرضاعة الطبيعية أوإضافة لبن صناعي لاستكمال غذاء الطفل.

وأشارت «الرفاعي» إلى أن تلك المشكلة قد تحدث بسبب عدم تعود الرضيع على هضم اللبن، وعملية إخراج الغازات، وتأتي أعراض المغص عند الطفل في بداية الأسبوع الثالث بعد الولادة وتكون أعراضها في هيئة بكاء مستمر، مع استمرار الطفل في الرضاعة وعدم توقفه عن البكاء مع احمرار في الوجه.

وأضافت د. نهال، أن هناك طرق وقائية وطرق علاجية، والطرق الوقائية منها منع تناول الشيكولاتة، والثوم والبصل والمكسرات والمشروبات الغازية، والقهوة السادة والأطعمة الحارة، وهناك منتجات علاجية كالأدوية الطبية التي يتم إعطائها للطفل لعلاج هذه الأعراض.