اتفرج.. قطار الحرمين الشريفين في أول رحلة تجريبية (صور)

الاثنين 20 نوفمبر 2017 16:47
كتب: أحمد قاسم

 انطلقت، اليوم الإثنين، الرحلة التجريبية الأولى لقطار الحرمين الشريفين، رابطًا بين مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وحسبما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية، فقد استقل أمير مكة المكرمة، خالد الفيصل، ونائبه الأمير عبدالله بن بندر، القطار، صباح اليوم، من محطة السليمانية بجدة صوب مكة المكرمة، في أول تجربة له بين جدة ومكة، يرافقهما وزير النقل وعدد من المسئولين.

وهنأ الفيصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على نجاح أول تجربة للقطار بين جدة ومكة المكرمة وللعالم الإسلامي أجمع وللأمة الإسلامية ولوفود الحجاج والمعتمرين، وجميع أبناء المملكة العربية السعودية.

وقال الفيصل: "إنه ليس بكثير أن تقوم المملكة بهذه الإنجازات العظيمة خدمةً للإسلام والمسلمين، وتطويرًا لهذا الوطن الذي يتطور ويتقدم ويزدهر، منذ يوم توحيده حتى اليوم".

وأضاف: "لقد تعودنا وعودتنا قيادتنا منذ يوم التوحيد حتى اليوم، أننا كل يوم ننهي مشروعًا ونبدأ آخر، ليس فقط للتباهي والافتخار، وإنما بصادق الإيمان؛ لأننا مؤتمنون على هذا الوطن الغالي الذي يحتوي على أقدس بقاع الأرض لدى المسلمين؛ وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وأشار الفيصل إلى أن تطوير هذه المنطقة وتحسين استخدام المشروعات الحكومية بها، ووصولها إلى هذا المستوى الراقي ليس على مستوى الشرق الأوسط، وإنما على مستوى العالم، مبينًا أن قيادتهم دائمًا تعلمهم النظر إلى الأفضل، وتقديم جميع الخدمات للمواطن أولًا، وللمسلمين أجمعين.



الكلمات المفتاحية: