اتفرج| 10 أشياء ضياع الفلوس عليهم «حلال»

الأربعاء 28 فبراير 2018 15:39
كتب: أميرة عفيفي

في آخر الشهر، ينظر كل منا إلى ما تبقى من راتبه، ويشعر بالحزن والأسى على ما أنفقه في الكثير من الأشياء التافهة، ولكن ما يشفى ويبرد نيران القلب على الراتب الضائع، هو تذكرك لبعض الأشياء التي قمت بشرائها أو انفاق المال من أجلها، فتهدأ نيران قلبك وتشعر بالسعادة وتتمنى لو معك الكثير من المال لتضيعه على مثل هذه الأشياء مرة أخرى.

وباستطلاع رأي مجموعة من الشباب والفتيات في الأعمار ما بين 18 إلى 30 سنة، كشف «اتفرج» العديد من الأشياء التي لا يشعر أصحابها بالندم بعد شرائها حتى وإن أنفق عليها كل ما يملك.

1-      الأكل

كان «الأكل» صاحب النسبة الأكبر من إجابات الشباب والفتيات، فأجمع معظمهم على أن الأكل هو الشيء الذي لا يندم أي منهم على إنفاق أمواله ومن ضمن الآجابات كانت «سندوتشات الشاورما، عربية الكبدة، سينابون، الشيكولاتات، الكب كيك، الباتيه والكرواسون، النوتيلا، البيتزا، البرجر».

2-      كرة القدم

وأجمع الكثير من الشباب على أن إنفاق الأموال لشراء ملابس للعب كرة القدم وحجز الملعب، من أحب ما ينفقوا أموالهم عليه ولا يشعرون بالندم تجاهه.

3-      جهاز  bein

كما أجمع معظم الشباب أن شراء جهاز bein، لمشاهدة كافة مباريات كرة القدم المشفرة يعد الأهم بالنسبة إليهم، حتى وإن أنفقوا عليه كل ما تبقى معهم.

4-      الملابس والإكسسوارات والأحذية

جاءت ردود الغالبية من الفتيات والشباب بأن شراء الملابس والإكسسوارات خارج قائمة الأشياء الغير هامة، بل بالعكس يشعر كل منهم بالفخر والسعادة عند اقتناءهم.

ومن الإكسسوارات الرجالي المذكورة «الأحزمة، الساعات، نظارات الشمس»، و«الاسكارفات والإيشاربات والجزم والشنط» للفتيات.

5-      البرفانات

أجمعت العديد من الفتيات أن اقتناء البرفانات الأصلية يعد من أكثر الأشياء الهامة حتى وإن تطلبت  أموال كثيرة، فبإمكانهم إنفاق ما معهم بأكمله لشراء عطرًا مميزًا.

6-      الحفلات الموسيقية والخروج

وأشار مجموعة من الشباب والفتيات إلى أن حضور الحفلات الموسيقية، أو قضاء يوم خارج المنزل مع الأصدقاء وصرف كل ما في «الجيب» لا يمكن الندم عليه.

7-      التاكسي والمواصلات الخاصة

أكد عدد لا بأس به من الفتيات أن استخدام التاكسي وطلب «أوبر» أو «كريم»، للراحة في المواصلات والمشاوير، من أهم ما يمكن الإنفاق عليه بدلًا من إزدحام المواصلات العامة أو ركوب المترو.

8-      الحلاقة والكوافير

وبإجماع كل من الشباب والفتيات،  فكان  الذهاب إلى الكوافير للفتيات واحد من أهم ما تنفق عليه خلال الشهر، أو تجديد لون شعرها أو صرف مبلغ كبير لتحظى بقصة شعر مميزة، كذلك الأمر بالنسبة للشباب فبحسب قولهم «تظبيط الدقن» والحلاقة «حلال فيهم الفلوس».

9-      أدوات المطبخ

وبالنسبة للفتيات، جاءت أدوات المطبخ وقوالب الكيك واحدة من أهم اهتماماتهم التي ينفقوا عليها أموالهم، وبخاصة المقبلات على الزواج، وبحسب ما ذكرت إحدى الفتيات: «ممكن أضيع فلوسي على شنطة معالق شيك، أو قالب تشيز كيك، أو طقم أطباق حلو».

10-  القعدة على القهوة

الجلوس على القهوة له أهمية خاصة عند الشباب، فهي المكان الذي يجد فيه كل منهم نفسه، وبحسب ذكرهم «ممكن اتخلى عن حاجات كتير إلا قعدة القهوة والصحاب» وبالتالي فإنهم لا يشعرون بالندم تجاه ما ينفقوه على القهوة.