احكم بنفسك.. أيهما أحق بتدريب المنتخب حسام حسن أم البدري؟

الأحد 22 يوليو 2018 13:53
كتب: محمد جمال

لا يزال ملف المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني مطروحًا أما أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بعدما فشلوا في التعاقد إلى الآن مع خليفة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق.

وكان اتحاد الكرة قد رفض التجديد لهيكتور كوبر بعد الخروج المهين للفراعنة من المونديال بدون أي نقاط بالإضافة لتقديم أداء غير مقتع.

وتمسك مسئولو اتحاد الكرة بعد إقالة كوبر بالتعاقد مع مدرب أجنبي قبل أن تتصعب الأمور ويطرح أيضًا إمكانية أن يتولى المهمة الفنية مدرب وطني.

وتسربت أنباء من داخل الاتحاد تفيد بأن الثنائي حسام البدري وحسام حسن هما الأقرب لتولي أحدهما المهمة خلال المرحلة المقبلة في حال فشل التعاقد مع مدرب أجنبي بشكل نهائي.

ولكن من الأحق بين الحسامين بتولي مهمة قيادة المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة.

 

·       أولا حسام البدري

مميزات حسام البدري

يمتلك البدري العديد من المميزات كمدير فني منها الشخصية القوية والخبرة الكبيرة فسبق له وأن درب الأهلي ثلاث ولايات ونجح خلال كل ولاية في حصد البطولات ومنها بطولة دوري أبطال إفريقيا.

في الموسم الأخير تنجح البدري في التتويج بلقب الدوري محققًا أرقامًا قياسية جديدة في الدوري كما أنه وصل لنهائي دوري أبطال إفريقيا إلا أنه خسر النهائي أمام الوداد المغربي وودع البدري بطولة كأس مصر في دور الثمانية أمام الأسيوطي سبورت.

نقاط ضعف حسام البدري

البدري دائمًا ما يحب الاعتماد على تشكيلة ثابتة وهو الأمر الذي قد لا يتماشى مع المنتخب والدليل أنه في فترة ولايته الأخيرة مع الأهلي وبعد تجميد عبد الله السعيد لم ينجح البدري في الفوز بأكثر من مباراة وكانت كفيلة للخسارة من الزمالك والخروج من الكأس بل وتحقيق نتائج سلبية لا تليق بالأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

النقطة الثانية هي أن البدري سبق له وأن خاض تجربة مع المنتخب الأوليمبي منذ سنوات وفشل في التأهل به لأولمبياد ريو دي جانيرو.

 

·       ثانيًا حسام حسن

مميزات حسام حسن

يمتلك حسام حسن خبرة كبيرة في التدريب فضلًا عن أنه يقدم كرة هجومية ودفاعية بشكل متزن.

نجح حسام حسن في إثبات إمكانياته الكبيرة مع المصري بعدما نجح في حصد المركز الثالث في الدوري مرتين على التوالي بأقل الإمكانيات وبعناصر جديدة وصغيرة في السن.

يمتلك العميد رؤية جيدة في اختيار اللاعبين للمصري طوال الفترة الماضية وتوظيفهم بشكل جيد.

 

نقاط ضعف حسام حسن

العصبية أول الأمور التي تجعل اتحاد الكرة يستبعد حسام حسن دائمًا من حساباته فانفعاله الزائد دائمًا قد يتسبب في توتر اللاعبين أو توتر العلاقة بين المنتخب والمنتخبات الأخرى خاصة وأن العمد له تصرفات مندفعة أيضًا.