احمي حسابك على الفيس بوك من الاختراق.. «بالطريقة دي»

الأربعاء 2 مايو 2018 15:58
كتب: نيرفانا سامي

هناك خطر كبير أصبح مصدر قلق لكل مواقع التواصل الاجتماعي، وايضاً التطبيقات الإلكترونية بسبب تكرار حوادث القرصنة على المعلومات الشخصية لمستخدميها، فهل تتخيل أنه أصبح من السهل أن يحصل أي شخص أو جهة على معلوماتك الشخصية؟ وأنه خلال الأشهر القليلة الماضية تم السطو على المعلومات الشخصية لمستخدمي موقع (فيسبوك) ومنذ أيام تكرر الأمر مع مستخدمي تطبيق (كريم).

إذا كنت غير مهتم بالأمر، فانت بالتأكيد لا تعلم مدى الكوارث التي من الممكن أن تتعرض لها بسبب تسريب هذه المعلومات التي تراها أنت غير مهمة، ولذلك نشر موقع (الإندبندنت) البريطاني مجموعة من الإرشادات التي يتوجب عليك اتباعها حتى لا تقع فريسة لقراصنة السطو على المعلومات الشخصية لمستخدمي موقع (فيسبوك) بالتحديد.

1- عليك أن تجعل تاريخ ميلادك مخفى ولا يمكن لاحد غيرك أن يراه، حيث أن هناك عمليات قرصنة حدثت للحسابات البنكية لمجموعة من الأشخاص بسبب معرفة تاريخ ميلادهم فقط.


2- يجب أن تكون حريص من حيث طبيعة الصور التي تضعها لعائلتك على موقع (فيسبوك)، حتى لا تكون سبب في ابتزازك فيا بعد.


3- يجب عليك إلغاء خاصية تحديد موقعك على (فيسبوك)، حيث ان من خلالها سوف يصبح من السهل على أي شخص ان يعرف مكان منزلك، مما يعرضك إلى العديد من المخاطر.


4-لا تقوم بنشر مواعيد عطلتك أو الأوقات التي تكون بها خارج المنزل، حيث سيصبح من السهل أن يتعرض منزلك (المعروف موقعه على فيسبوك بسبب خدمة تحديد المكان) إلى السرقة.