نطة رحيم و كورة نسر الصعيد .. اخطاء بالجملة في مسلسلات رمضان

الخميس 24 مايو 2018 12:53
كتب: ندا عصام

«نجوم كبار وماله، فكرة وكتابة سيناريو مختلفة، على عيننا، وعلى راسنا ، مخرجين مميزين شي جميل ونفتخر به»... لكن مسلسلات رمضان السنة دي فيها غلطات كتير.. كتير أوي، ومع بداية عرض أولى حلقات مسلسلات رمضان الكل لاحظ وجود أخطاء كثيرة وقع فيها النجوم والمخرجون، مع إنها "مينفعش تتعدي"، بس عدت على صناعها، والجمهور صاحي ومركز ومابيرحمش، والسوشيال ميديا بالذات بقى في مصر "قاعدين على السقطة واللقطة".


نسر الصعيد.. أخطاء بالهبل

أخطاء بالجملة في «نسر الصعيد»، على الرغم من أن العمل لاقى نجاحًا، ونسب مشاهدة عالية، إلا أن أخطاء المخرج كانت متكررة أولها مع حسنة محمد رمضان، ففي الحلقة الأولى ظهر «صالح القناوي» بحسنة بارزة فوق شفتيه، وبعدها في مشهد أخر «سبحان الله» الحسنة اختفت مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون من الخطأ.

خطأ تاني ملفت للنظر، وهو عدم المراعاة في الفترة الزمنية، وبالتحديد في عام 1998، فظهر ابن محمد رمضان، وهو يلعب بالكرة مع أصدقائه، مستخدمين كرة مونديال إفريقيا 2010.

وفي مشهد جلسة الصلح، وقع المخرج في خطأ ثالث متعلق بالفترة الزمنية، وهو استخدام لمبات موفرة بالسقف في فترة التسعينيات.

والخطأ المضحك هو ظهور مايك في فستان إحدى الفنانات الشابة في مشهد ما بجانب الأسطورة.








رحيم.. نطة جهنمية لياسر جلال

بالرغم من أن «رحيم» محقق نسب مشاهدة عالية فور عرض أولى حلقاته، ألا أنه لم يسلم من الأخطاء، فالمخرج جعل الجمهور يتكلم عن «نطة ياسر جلال»، ففي مشهد المطاردة وقف رحيم أعلى سطح منزل يقفز، وظهر بعدها مباشرة جسمه بعيد تمامًا عن المنزل المجاور، وكأنه سيسقط على الأرض، في النهاية طريقة التنفيذ كانت «مش ولابد». 

 



كلبش.. مكياج وحبل

مش هننكر إن عناصر الإبهار موجودة في «كلبش 2»، لكن المخرج بيتر ميمي وقع في أخطاء فادحة، أبرزها مكياج هالة فاخر، في العناية المركزة، مش طبيعي خالص إنها تكون بين الحياة والموت وتظهر بمكياجها كامل «full MAKEUP»، والخطأ الثاني الشكل الكوميدي لمرات «سليم الأنصاري» وهي حامل، من الواضح إنها كانت حامل في ديناصور.

«سليم الأنصاري» كان مصاب بطلقة نارية في ذراعه، لكن في مشهد الجنازة حمل زوجته، ودخل بها المقبرة عادي جدًا «شابوه».

ووقت قبض أمير كرارة «سليم الأنصاري»، على عبد الرحمن أبو زهرة، ربط يده بالحبل وليس بكلبش، " ده حتى اسم المسلسل يا راجل".









محمد ممدوح.. «عجوز ده ولا مشوه»


«ممدوح» في مسلسل «اختفاء» كان عايز يظهر في دور رجل متقدم في السن، لكن الكاركتر في النهاية كان وجه مشوه، ومن هنا تعرض محمد ممدوح لسخرية شديدة.



يحيى الفخراني.. «الدقن بتطلع في دقيقة»

خطأ في مسلسل «بالحجم العائلي» ماعداش على الجمهور، ظهر يحيى الفخراني «نادر» بدون شارب، وذلك عندما دعته ندى موسى «رشا» لاستقبال أبنائه في منتجعه بمرسى علم، وبقدرة قادر استقبلهم بشارب مع ذقن كثيفة.



لدينا أقوال أخرى .. " مليون مشاهدة = 25 .. وماله"

غلطة كبيرة ظهرت في مسلسل «لدينا أقوال أخرى» للنجمة يسرا، بعد أن نشرت نهى عابدين «ياسمين» فيديو لها عبر «يوتيوب» لطمأنة جمهورها على صحتها بعد محاولة القتل التي تعرضت لها، وقال «شادي» صديق أحمد حاتم، أن الفيديو تمت مشاهدته أكثر من مليون، وهنا ظهر الخطأ عند محاولة نكتشف أن عدد المشاهدات وصلت لـ 25.



أيوب .. " حقيقة بشنب وصورة من غير"

خطأ إخراج وقع فيه مخرج المسلسل، حيث ظهرت ميرهان حسين وهي تتذكر يوم فرحها  مع مصطفى شعبان، ففي مشهد الفلاش باك ظهر مصطفى بشارب ولحية، على عكس صورتهم المعلقة على الحائط التي ظهر فيها بدون لحية وشارب.



أبو عمر المصري .. " USB في الثمانينات يا نااااااس "

خطأ لاحظه الجمهور في مسلسل «أبو عمر المصري»، وهو ظهور كاسيت استايل حديث وعليه لاصقة يتبين من خلالها أنه مزود بخاصية USB، على الرغم من هذا المشهد يدور أحداثه في  أواخر الثمانينات