تحت شعار "استعدي للعيد".. اعرفي الطرق الصح لوضع المكياج

الأحد 12 أغسطس 2018 10:55
كتب: نيرفانا سامي


جميع النساء يرغبن دائماً بالظهور في أفضل صورة، مما يجعلهن يبحثن دائماً عن كل جديد في عالم مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية ، ولكن بعض النساء يواجهن مشكلة كبيرة في إخفاء عيوب بعض ملامحهم، وهذا ما يدفع بعضهن للخضوع لعمليات التجميل، ولكننا اليوم سيدتي سنقدم لكي بعض الحيل التي تمكنك من علاج كافة العيوب عن طريق مستحضرات التجميل.

استخدام "الكونتور"


يقوم مستحضر "الكونتور" بإعادة رسم ملامح الوجه، وعلى الرغم من كونه مستحضر حديث نسبياً في عالم التجميل أثبت فاعليته وأصبح منتج أساسي في حقائب خبراء التجميل..

الجبهة العريضة والبارزة تعد من علامات الجمال والجاذبية في الكثير من الدول ، إلا أن بعض النساء يحاولون إخفاءها بواسطة مستحضرات التجمل ، وتعد الطريقة الأفضل لتصغير الجبهة هي تحديدها باستخدام "الكونتور" الداكن اللون من الجانبين وأيضاً من أعلى بمحاذاة الشعر ، وتظليل منطقة فوق الحاجبين باللون فاتح مما يجعل جبهتك تظهر بمساحة أقل بكثير.

كما يمكنك من تحديد شكل أنفك كما تريدين ، وينصح باستخدام "الكونتور" بشكل خاص لأصحاب الأنف الكبيرة والبارزة، حيث يمكنك رسم خطوط طولية بها باللون الداكن يتخللهم خط فاتح، مما يجعل انف تظهر أصغر.

أحمر الخدود


 من أهم المشكلات الشائعة التي يساعدك أحمر الخدود على علاجها ، هما امتلاء الخدود وشحوب الوجه، فإذا كنت من ذوات الخدود الممتلئة عليك استخدام الدرجات البرونزية أولاً عن طريق سحب اللون من جه الأذن إلى اتجاه الأنف بشكل مائل، وبعد ذلك ضعي أحمر خدود فاتح اللون ولكن هذه المرة عليك سحب اللون عكس اتجاه وضع اللون البرونزي، مما يجعل مساحة خدودك تبدو أقل.

يمكنك أيضاً علاج شحوب الوجه من خلال استخدام أحمر الخدود، ولكن في هذه الحالة عليك استخدام درجات فاتحة ويفضل استخدام درجات اللون الفاتحة في تظليل الخدود، و احترسي من وضع طبقات كثيفة من أحمر الخدود، فقط عليك تظليلها بشكل بسيط حتى يبدوا أكثر طبيعية. 

أحمر الشفاه


اختيار أحمر الشفاه المناسب لك يعد من أهم خطوات وضع المكياج ، وقد تعالج طريقة وضعك لأحمر الشفاه عيوب الشفاه إن كانت رفيعة أو ممتلئ ، حيث تستطيعين تغير شكلها بالكامل ، فإذا كنت من أصحاب الشفاه الرفيعة ننصحك بوضع الألوان الفاتحة مثل الأحمر والوردي والبرتقالي ، وهذه الألوان عليك تجنبها تماماً إذا كنت من أصحاب الشفاه الغليظة في الألوان المناسبة لك هي مختلف درجات البني أو القرمزي الداكن.