أشهرهم "واكا واكا"، و"بووم"..أشهر 5 أغاني في تاريخ كأس العالم

الأحد 10 يونيو 2018 15:30
كتب: ندا عصام


كل كأس عالم، ومع تجمع الملايين حول الشاشات، أو في الملاعب المستضيفة للبطولة، ترتبط أذاننا، وأذهاننا بأغنية البطولة، والتي اعتدنا دوما أن يقدمها أحد مشاهير الغناء العالميين. 

النجم الأسباني ريكي مارتن، جعل العالم بأمله يغني معه، "بذمتكم حد يقدر ينسى جو جو جو .. أليه أليه أليه"، أغنية كأس العالم الذي أقيم في فرنسا عام 1998، وحملت الأغنية اسم "كأس الحياة"، وحققت نجاحًا مبهرا في وقتها.

والمعروف إن "مارتن" هو مغني بوب بورتوريكي من أصول أسبانية، وبدأ الغناء بالإسبانية عام 1990، ثم غناء البوب، وفاز بجائزة الغرامي.




وفي مونديال 2002، الذي أقيم في اليابان بالاشتراك مع كوريا الجنوبية، طرحت المغنية الأمريكية أنستازيا، أغنية بهذه المناسبة بعنوان "Boom"، وحققت الأغنية في وقتها نجاح و ضجة كبيرين.




بمزيكا مختلفة وجديدة قدم الثنائي ديفو وتوني براكستون، عام 2006 أغنية لكأس العالم، والمونديال وقتها كان في المانيا، ونجحا الاثنان بصوتهم المميز في تأديتهم لأغنية "وقت حياتنا".




وفي كأس العالم 2010، الخاص بجنوب أفريقيا، قدمت المغنية الشهيرة شاكيرا، أغنية "واكا واكا" بـ 3 لغات مختلفة "الانجليزية والاسبانية والفرانج" ومازالت هذه الأغنية تحقق نجاح ساحق في كل المناسبات الكروية، والجمهور متعلق بها بشدة، "أراهنك وانت بتسمعها لازم ترقص معاها".




وقدمت المطربة الأمريكية الشهيرة جنيفر لوبيز، الأغنية الرسمية لنهائيات بطولة كاس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، بعنوان "نحن متحدون" بمشاركة مغني الراب بيتبول، وكانت الأغنية الصراحة مميزة ولها طابع خاص.