افتتاح مصنع جديد لقصب السكر بحضور محافظ المنيا

الخميس 11 يناير 2018 14:06
كتب: أ.ش.أ

افتتح محافظ المنيا عصام البديوي اليوم الخميس، موسم عصير القصب بمصنع سكر أبو قرقاص، بحضور كل من وكيل وزارة التموين محمود يوسف، ورئيس مركز أبو قرقاص العقيد محمد صلاح ومدير المصنع محمد إبراهيم، وعدد من أعضاء مجلس النواب .

وتفقد المحافظ عددا من أقسام المصنع والتي شملت التفريغ الميكانيكي والعصارة، والرقابة الصناعية والجودة، وعنبر تعبئة السكر، وعنبر نافضات السكر والذي يتم فيه فصل السكر عن العسل وهى المرحلة التي تسبق تعبئة السكر .

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق بين مديريتي التموين والزراعة لتنظيم عدد من القوافل والندوات التثقيفية لتوعية المزارعين بأحدث الأساليب لزراعة المحاصيل السكرية وإطلاعهم على الطرق الحديثة للري وتدريبهم على تطبيق أسلوب المكافحة المتكاملة المقاومة للآفات مما يساهم في زيادة إنتاجية محصول قصب السكر .

من جانبه قال مدير المصنع إن المنتجات التي يقوم المصنع باستخراجها من عصير قصب السكر تتنوع ما بين السكر والكحول النقي ، وخميرة للأعلاف الحيوانية، وعلف حيواني، مؤكداً أنه يتم أخذ عينات من محصول القصب الذي يتم توريده من المزارعين لاختبار جودة المحصول وقياس نسبة السكر به مع أخذ عينات للمنتج خلال جميع مراحله لمعرفة مدى مطابقته للمعايير الواجبة واشتراطات الجودة المطلوبة .

يذكر أن مصنع أبو قرقاص يقع على مساحة 84 فدانا، ويعمل به 1600 عامل دائم إلى جانب بعض العمالة الموسمية والأجر اليومي وفقاً لاحتياجات المصنع .