"تراب الماس" يتصدر المشهد.. 7 أفلام مصرية في سباق "ما بعد كأس العالم"

الخميس 28 يونيو 2018 14:15
كتب: ندا عصام

بعد "هيصة" أفلام موسم عيد الفطر، والتي تزامنت مع منافسات كأس العالم، وتميزت بالتنوع بين الأكشن والدراما والكوميديا، فموسم عيد الأضحى أيضًا الكل متشوق لرؤية أفلامه خصوصًا أن هناك كم كبير من النجوم يدخلون المنافسة بعد غياب سنوات كثيرة عن السينما المصرية، ومع قرب موعد طرح هذه الأفلام بالسينمات، نذكركم في هذا التقرير بهذه الأفلام حتى تحدد من الآن الفيلم المناسب لك.

 

تراب الماس




ينافس فيلم "تراب الماس" بقوة شديدة في عيد الأضحى، فهو عمل ذات نوع مختلف للكاتب أحمد مراد، من إنتاج نيوسينشري، وتوزيع دولار فيلم وإخراج مروان حامد.

وتدور أحدثه في حقبه الخمسينيات وبالتحديد في فتره قيام ثوره ٢٣ يوليو ١٩٥٢ ومروراً بعصور مختلفة،  وذلك حول شاب يعمل بإحدى الشركات الطبية يعيش حياة باهتة رتيبة ويصطدم بجريمة القتل ومجموعة من الأحداث المتلاحقة.

الفيلم بطولة نخبه كبيره من نجوم الصف الأول منهم منة شلبي، آسر ياسين، شيرين رضا، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، صابرين، عزت العلايلي، إياد نصار.

 

بني آدم




يعود النجم يوسف الشريف للسينما المصرية من جديد بعد غياب 7 سنوات، بعد أن قدم آخر أعماله السينمائية «العالمي» عام 2009، والذي تربع في قلوب المصريين وخلد في الذاكرة، بفيلم جديد بعنوان "بني آدم".

ويشارك مع "الشريف" في الفيلم كل من أروى جودة، محمد لطفي، صلاح عبد الله، محمد الشقنقيري، رحمة حسن، وتميم عبده، وهو من إخراج أحمد مدحت.

 

122




فيلم "122"، يعتبر من الأفلام الذي ينتظرها عدد كبير من الجمهور، نظرًا لما يدور قصته في قالب من أجواء الرعب والإثارة والتشويق المحببه لدى فئة كبيرة من المشاهدين.

الفيلم بطولة طارق لطفي، الذي يعود للسينما بعد غياب 9 سنوات، بعد فيلم "أزمة شرف" مع غادة عبد الرازق، بجانب أيضًا أحمد داوود، وأمينة خليل، جيهان خليل، وأسماء جلال، ومحمود حجازي، وهو من تأليف صلاح الجهينى.

 

3 شهور




يطل علينا فارس السينما المصرية، أحمد السقا، كعادته بعمل أكشن من النوع التقيل بعنوان "3 شهور"، والذي مازال يواصل تصويره  مشاهده في أمريكا مع المخرج محمد سامي.

وسنشاهد "السقا" في دويتو من جديد مع نجمته المفضلة منى زكي، وذلك بعد نجاحهما معًا في أكثر من عمل سينمائي نال استحسان الجماهير، بجانب الفنان خالد الصاوي وروجينا وإنتصار.

 

البدلة




فيلم "البدلة" من بطولة النجم تامر حسني وأكرم حسني، ينافس في موسم عيد الأضحى القادم، يدور في إطار كوميدي، حول ضابط شرطة تقع له العديد من المفارقات الكوميدية خلال الأحداث.

وهذا الفيلم ليس الوحيد الذي يقدم فيه تامر حسني، دور كوميدي فقد سبق وقدم من قبل في "سيد العاطفي، وكابتن هيما، وعمر وسلمى، وأهواك، وتصبح على خير".

 

الديزل




يدخل الفنان محمد رمضان، سباق عيد الأضحى بفيلم "الديزل" مع ياسمين صبري وفتحي عبدالوهاب وهنا شيحة وشيماء سيف وسهر الصايغ وبدرية طلبة.

الفيلم متنوع يجمع بين الكوميديا والأكشن والإثارة، ويظهر "رمضان" خلال أحداث الفيلم بدور "الديزل" الذي يعمل دوبلير في السينما، فيبدو أن العمل له شكل تاني غير ما عودنا "الأسطورة" خلال أفلامه الماضية التي تميزت بالبلطجة والسلاح.

 

سوق الجمعة




بينما يشارك فيلم "سوق الجمعة" في هذا الموسم، الذي يدور حول منطقة مصر القديمة وأسرار وكواليس ما يدور من أحداث في سوق الجمعة الذي يعتبر من أعرق الأسواق المصرية.

يخرج العمل سامح عبد العزيز، ونشاهد فيه أكثر من ممثل منهم، عمرو عبد الجليل ودلال عبد العزيز وصبري فواز ونسرين أمين، ومحمود حجازي.