الأردن يحصد المراكز الأولى في ماراثون الأقصر الدولي

الجمعة 12 يناير 2018 16:03
كتب: ا ش ا

شهد محافظ الأقصر محمد بدر فعاليات ماراثون الأقصر الدولي والذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة ومحافظة الأقصر وهيئة تنشيط السياحة بمشاركة 500 متسابق يمثلون 27 دولة عربية وأجنبية بينها مصر والأردن ولبنان والولايات المتحدة وكندا وفرنسا والنمسا واليابان والصين.

وكان السباق قد بدأ صباح اليوم من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر، حيث انطلق المتسابقون في ثلاث سباقات وهي مسافات 42 كم، و22 كم، و12 كم، وسط المناطق الأثرية المختلفة في غرب مدينة الأقصر.

وحصد الأردن المراكز الثلاثة الأولى في سباق 12 كم رجال، حيث جاء الأردني محمد سلامة في المركز الأول، ثم الأردني حمزة عبدالمداهنة في المركز الثاني، ثم الأردني عبد الحفيظ العويضية في المركز الثالث، وفي سباق 12 كم نساء جاءت الكندية مكارثي ربيكا في المركز الأول، ثم المصرية فاطمة سعد في المركز الثاني، ثم المصرية هاجر خالد في المركز الثالث.

كما حصد الأردن المراكز الثلاثة الأولى في سباق 22 كم رجال، حيث جاء الأردني رأفت صبحي في المركز الأول، ثم مواطنه مصطفى السيود في المركز الثاني، ثم أحمد الجزوي في المركز الثالث، وفي سباق 22 كم سيدات، جاءت الأمريكية كارولينا جوزمان في المركز الأول، ثم اليابنية أوشيتا ناهاكو في المركز الثاني ثم جايانا سيلفي من فرنسا في المركز الثالث.

وفي سباق الماراثون الكامل 42 كم رجال، جاء الأردني محمد فايز النواصرة في المركز الأول، ثم المصري محمد سليمان في المركز الثاني، وجاء روجر إلكسندر من النمسا في المركز الثالث، أما في سباق الماراثون الكامل 42 كم سيدات حصدت اللبنانية جينا العصير المركز الأول في ذلك السباق.

وقال محافظ الأقصر محمد بدر إن الأقصر لديها المقومات التي تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، كما تتيح للرياضيين التمتع بشمسها المشرقة وآثارها وحضارتها الرائعة، لافتا إلى أن الأقصر ستستضيف ماراثون زايد الخيري في نسخته الرابعة يوم الجمعة القادم، والذي من المقرر أن يتم تخصيص دخله لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لسباق الماراثون جاسر رياض "أن الماراثون يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي له، حيث يقام للعام الـ 25 على التوالي على أرض الأقصر لإعطاء رسالة للعالم أجمع بأن الأقصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار وترحب بكافة السائحين من كل دول العالم.