الأرض والجمهور ما بين اللعنة والنعمة بدوري أبطال أوروبا

الخميس 8 مارس 2018 12:35
كتب: محمد جمال

شهدت مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع موقفاغريبا خلال الأربع مباريات التي انتهت أمس الأربعاء والتي على إثرها تأهل أول 4 أندية لدور ربع النهائي.

وظهرت في المباريات لعنة "الأرض والجمهور" حيث فشل في مباريات هذا الأسبوع تحقيق أي فريق من الأربعة فرق الفوز على أرضه ووسط جماهيره خلال المباريات.

ويستعرض "اتفرج" في السطور التالية موقف الأربع مباريات والأندية المتأهلة منها.

 

* ريال مدريد يفوز مجددًا على باريس سان جيرمان

استضاف فريق سان جيرمان نظيره ريال مدريد على ملعب حديقة الأمراء إلا أنه خسر على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف ولم تنفعه التخمة الكبيرة من النجوم في صفوفه.

وتأهل ريال مدريد لدور ربع النهائي بعدما حقق الفوز أيضًا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

* بازل يسترد كرامته أمام مانشستر سيتي
نجح فريق بازل في الثأر لنفسه أمام نظيره مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي بعدما حقق الفوز عليه وسط جماهيره بهدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من فوز بازل بالمباراة إلا أنه فشل في التأهل لدور ربع النهائي من البطولة خاصة وأنه خسر مباراة الذهاب برباعية نظيفة لتصبح نتيجة مجموع المباراتين 5-2.

 

* يوفنتوس يقتل حلم توتنهام

تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي لربع نهائي دوري الأبطال بطريقة دراماتيكية للغاية بعدما تخطى عقبة نظيره توتنهام على أرضه ووسط جماهيره.

وتوقع معظم الجماهير خروج اليوفنتوس من البطولة مبكؤًا خاصة بعدم تعادل على أرضه ووسط جماهيره في مباراة الذهاب بهدفين لكل منهما.

وفي مباراة الأمس تمكن فريق اليوفي من الفوز على توتنهام بهدفين مقابل هدف ليحصد بطاقة التأهل لدور ربع النهائي.

 

* ليفربول يكتفي بالتعادل أمام بورتو

يعد فريق ليفربول هو الوحيد هذا الأسبوع الذي لم يخسر على أرضه وأمام جماهيره حيث اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه أمام نظيره لبورتو البرتغالي.

ونجح ليفربول في التأهل لدور ربع النهائي خاصة بعدما فاز في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة في البرتغال.