الأصوات المصرية تتألق في «ذا فويس كيدز»

الاثنين 8 يناير 2018 20:59
كتب: طه توفيق

تتأهب المواهب المصرية لخوض مراحل المواجهة المباشرة في برنامج اكتشاف المواهب "the Voice Kids"، بنسخته العربية من بين 45 موهبة عربية تتنافس على نيل اللقب في الموسم الثاني للبرنامج.

وتبدأ أولى حلقات البث المباشر، مساء السبت المقبل، وهي المرحلة الأكثر حسما نحو اللقب، حيث يضطر المدربون للتضحية ببعض المواهب للاحتفاظ بالأكثر موهبة.

وتزايدت فرص اقتناص موهبة مصرية للقب بعد ظهور الطفل خالد محمد الفايد (14 عاماً) بالحلقة السادسة والأخيرة من مرحلة "الصوت وبس"، حيث أبهر المدربين الثلاثة تامر حسني وكاظم الساهر ونانسي عجرم والذين تسابقوا على إقناعه بالانضمام لهم قبل أن يختار تامر حسني.

وبدا خالد الفايد مختلفا منذ اللحظة الأولى لظهوره على خشبة المسرح، بصوته القوي، عندما غنى لجورج وسوف "سهرت الليل"، فتسارع نانسي باختياره، ولحق بها تامر حسني وسريعا انضم إليهما كاظم الساهر، وهو ما يعزز فرصة الموهبة المصرية لنيل اللقب، خلال الحلقات المقبلة.


ولم يكن خالد الفايد وحده الموهبة المصرية التي جذبت انتباه المدربين، فقد نجحت أكثر من موهبة في الظهور بشكل قوي يمهد لخوض المنافسة على اللقب بقوة.

ومن أبرز المواهب المصرية التي لفتت الانتباه محمد أسامة من مصر "12 عاماً" والذي تحدث عن عشقه للرياضة وتخصيصه وقتاً كبيراً لها في يومياته آملاً بأن تنال موهبة الغناء لديه رضى المدرّبين وغنّى "أعز الحبايب" لصابر الرباعي فاختاره تامر، وتوجه إليه بالقول: "أنت عبقري ولديك عرباً جميلة"، تعبيراً عن إعجابه الكبير بصوته وأدائه.


وتمكّنت هنا عمرو من مصر بأن تجعل كاظم الساهر يستدير لها في اللحظة الأخيرة حين غنت "The Climb" لميلي سيروس وأبدى إعجابه بأسلوب غنائها الاستثنائي.

أما محمد الخشاب، فكان مذهلا بغنائه خفيف الروح لسيد درويش، واستدار له المدربون الثلاثة فانضم إلى فريق تامر، الذي أثنى على اختياره موشحا صعبا لسيد درويش، وأشاد كاظم بثقة الطفل الواضحة بنفسه.



وفي الحلقات السابقة برزت الأصوات المصرية بقوة منذ انطلاق الموسم الثاني للبرنامج، ففى الحلقة الأولى تألقت وفاء عماد (١٢ عاما)، والتى غنت "الله غالب" للفنانة الراحلة ذكرى، وتسابق على ضمها المدربون الثلاث فاختارت الانضمام إلى فريق تامر حسني.


كما لفتت الطفلة أميرة سعد (12 عاماً) الانتباه، وشدت بأغنية "يا أعز من عيني" للراحلة ليلى مراد، والتى استدار لها تامر ونانسى، فيما اختارت هى الانضمام لفريق تامر حسني.




أما سلمى صفوت (14 عاماً) فاستدارت لها الكراسى الثلاثة بعد أدائها لأغنية "مين ده اللى نسيك" لنانسى عجرم واختارت الانضمام لفريق نانسى.



وأبهر التوأم زينة ولقاء علاء الدين (11 سنة) الجمهور والمدربين معاً بأغنية "ألو ألو احنا هنا" لشادية وفاتن حمامة، واستدار لهما كاظم ليضمهما إلى فريقه.



ومن المواهب المصرية التي حظيت باختيار المدربين كذلك فاطيمة أحمد (10 أعوام) والتي شدت بأغنية "مين يشترى الورد مني" لليلى مراد واستدار لها كاظم فى البداية وتبعه تامر حسني وحاول كل منهما استمالتها إلى فريقه، فاختارت تامر حسني.



أما أشرقت أحمد، فقد أشعلت منافسة المدربين وفور غناء "أما براوة" لنجاة الصغيرة، استدار لها تامر ونانسي، وتبعهما كاظم ، وتسابق المدربون على إقناعها بالانضمام إليهم، وسارع كاظم وتامر إلى المسرح للفوز بها، غير أن والدها أشار لها من خلف الكواليس باختيار تامر.