"الأفوكادو".. الحل السحري لشعر طويل وقوي

الاثنين 1 يناير 2018 16:16
كتب: نهى حمدي

يعتبر "الأفوكادو" الحل  السحري لمشاكل الشعر والتي لجأت إليه نساء الفراعنة، لتغذية شعرهن والمحافظة عليه فهو يعمل ترطيب الشعر من البصلة حتى الأطراف، كما  يساهم في تطويل الشعر بشكل أسرع، و الحدّ من تساقط الشعر وإزالة القشرة، لذا نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تغذي شعرك.

- الوصفة الأولى

 أهرسي في وعاء مقدار حبّة متوسّطة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة صغيرة من زيت اللوز. أخلطي المكوّنات جيداً، وطبّقيها على شعركِ من الفروة ووزّعيها حتّى الأطراف ثمّ إتركيها على شعركِ لمدّة 30 دقيقة. إغسلي بعدها شعركِ كالمعتاد.

 

- الوصفة الثانية

 قومي بهرس حبّة متوسّطة من الموز وحبّة من الأفوكادو، ثمّ أضيفي فوق الهريس ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقة صغيرة من زيت الياسمين أو اللافندر لرائحة زكيّة. أمزجي المكوّنات حتّى يصبح المزيج متجانساً تماماً ثمّ طبّقيه على شعركِ لمدّة 30 دقيقة، لتغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

 

- الوصفة  الثالثة

أسكبي في وعاء ملعقتين كبيرتين من المايونيز، أضيفي إليهما هريس حبّة متوسّطة من الأفوكادة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. وزّعي الخليط على شعركِ وفروة رأسكِ وقومي بتغطيته بكيس بلاستيكي لمدّة 20 دقيقة ثمّ غسله بالماء الفاتر ثمّ الشامبو.