اتفرج| السفارات المصرية بالخارج تستعد للانتخابات.. «فيديو»

الخميس 8 مارس 2018 23:05
كتب: عادل نصار

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، رفعت أجهزة الأمن كافة درجات الاستعداد للمستويات القصوى لتأمين هذا الحدث الهام.


ويرصد موقع «اتفرج» استعدادات السفارات المصرية بالخارج للانتخابات، في سياق التقرير التالي.

 

قال  السفير المصري لدى ألمانيا، بدر عبد العاطي، إن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية تتم على قدم وساق منذ أسابيع ماضية، مضيفا أن الهيئة الوطنية للانتخابات تذلل كل العقبات التي قد تعرقل عملية التصويت


وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، عبر القمر الصناعي من ألمانيا، أن السفارة تعمل على تشجيع وتحفيز الناخب للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية.


وتابع عبد العاطي أننا عقدنا اتفاق مع عدد من أعضاء الجالية المصرية لتوفير وسائل تنقل للمصرين المقيمين بألمانيا.


وأكد سفيرنا ببرلين، أن السفارة تقف على الحياد التام ولا دخل لنا على الإطلاق في تحديد المرشح الذي سيصوت له المواطن.


سفير مصر بالكويت: الاستعدادات للانتخابات الرئاسية ضمن أولوياتنا منذ أربعة أشهر


قال السفير المصري لدى الكويت، إن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية ضمن أولوياتنا منذ أربعة أشهر، مضيفا أنه تم تنظيم لقاء موسع ضم 400 مواطن من المصريين العاملين بالكويت مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والنائب طارق رضوان، لحث المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية.


وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، عبر القمر الصناعي من الكويت أن السفارة تعمل على تيسير عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية لمشاركة أكبر قدر من المصريين المقيمين بالكويت.


وأكد السفير المصري بالكويت، أن السفارة تواصلت مع الشركات الخاصة لتيسير مشاركة المصريين المقيمين بالكويت في الانتخابات الرئاسية.



أكد  ياسر رضا، السفير المصري في واشنطن، إن الاستعدادات للانتخابات الرئاسية ضمن أولوياتنا منذ فترة طويلة، عن طريق توعية الجاليات المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتفعيل حقهم الدستوري.


وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، عبر القمر الصناعي من الولايات المتحدة الأمريكية أن السفارة لا تقوم بالترويج لمرشح بعينه، ولكن نقوم بتوعية وتشجيع المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.