الأمير هاري وخطيبته ماركل يحددان مكان الزفاف مع العامة

الثلاثاء 13 فبراير 2018 13:54
كتب: متابعات أتفرج

أصدر مكتب الأمير هاري في قصر كينزنجتون بيانا قال فيه، إن الأمير وخطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل سيحتفلان بزفافهما مع عامة الشعب حيث سيكونان على متن عربة يسيران بها في مدينة وندسور.

 

وأعلن هاري، حفيد الملكة إليزابيث والخامس في ترتيب ولاية العرش، خطبته وماركل، العام الماضي، ومن المقرر أن يتزوجا في 19 مايو في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور. وبعد الزفاف بفترة قصيرة، سيظهر الاثنان للمرة الأولى كزوج وزوجة في عربة بخيول تسير لمسافة ميلين.

 

وقال القصر في بيان، مفصحاً عن تفاصيل جديدة للزفاف: “يأملان بأن توفر هذه الرحلة القصيرة الفرصة لمزيد من الناس ليتجمّعوا حول وندسور ويستمتعوا بيومهما الخاص”. وسينتهي هذا الموكب القصير في قلعة وندسور، وهي منزل الملوك والملكات البريطانيين لقرابة الألف سنة. ويرأس قداس الزفاف جاستن ولبي، رئيس أساقفة كانتربري الزعيم الروحي للطائفة الإنجيلية.

 

ويتوقع أن يجذب الزفاف اهتماماً كبيراً من أنحاء العالم كما كانت الحال مع زفاف الأمير وليام، الشقيق الأكبر لهاري، وكايت ميدلتون في 2011، والذي تابعه قرابة البليوني شخص.

وقال قصر كنزنجتون إن هاري وماركل سينضمان إلى الضيوف في حفلة استقبال داخل قلعة وندسور بعد انتهاء الموكب.

 

والتقت ماركل، وهي مطلّقة، هاري في عام 2016، من طريق صديق مشترك، وكانا آنذاك يعرفان القليل أحدهما عن الآخر. وبعد لقاءين، قررا التوجه في رحلة معاً إلى بوتسوانا.

 

وستُعمَّد ماركل قبل الزفاف لتصبح من رعايا كنيسة إنجلترا، وتنوي الحصول على الجنسية البريطانية، لكنها ستحتفظ بجنسيتها الأمريكية.

 

وشهدت الكنيسة عام 1999 زفاف الأمير إدوارد، عم الأمير هاري، وصوفي ريس جونز، وصلاة خاصة لمناسبة زفاف الأمير تشارلز، والد هاري، وكاميلا باركر بولز عام 2005.