الأهلي في مواجهة صعبة اليوم أمام إنبي في الدوري

الخميس 16 مايو 2019 11:15
كتب: محمد جمال

يستضيف اليوم الخميس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره إنبي على ملعب بتروسبورت في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الـ30 بالدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي المباراة رافعًا شعار مواصلة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط واستكمال مشواره نحو التتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز خلال الأربع مباريات الأخيرة في الدوري حتى عاد لقمة جدول الترتيب وأصبح بغرد منفردًا على الصدارة.

ويعلم الأهلي أن مباراة اليوم أمام إنبي لن تكون سهلة خاصة وأن الفريق البترولي من الأندية التي تقدم مباريات قوية أمامه خلال السنوات الماضية.

ويحتاج الأهلي لكل نقطة في مبارياته المتبقية من أجل حسم اللقب خاصة في ظل المطاردة الشرسة له من جانب الزمالك ونظيره بيراميدز.

في المقابل يدخل إنبي المباراة ولا بديل أمامه هو الآخر سوى الفوز بالثلاث نقاط من أجل تجنب صراع الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ويدخل إنبي المباراة بمعنويات عالية خاصة بعدما نجح في تحقيق ثلاث انتصارات على التوالي في الفترة الأخيرة والخروج من دائرة الخطر إلى حد ما.

ويطمع الفريق البترولي في حصد الثلاث نقاط أو على الأقل نقطة التعادل من أجل الحفاظ على مكانته في جدول الترتيب.

ويدخل الأهلي المباراة متصدرًا جدول الترتيب برصيد 70 نقطة بينما يأتي إنبي في المركز التاسع برصيد 36 نقطة إلا أن الفارق بينه وبين أول مراكز الهبوط "بتروجت" صاحب المركز السادس عشر نقطتين فقط.