الأهلي يرد على انتقال كوليبالي للنجم الساحلي

الأحد 26 مايو 2019 19:00
كتب: محمد جمال

رد مجلس إدارة النادي الأهلي على انتقال لاعبه الهارب الإيفواري سليماني كوليبالي لصفوف النجم الساحلي التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وشدد محامي الأهلي في بيان له أن النادي تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يؤكد فيه صحة الإجراءات القانونية التي اتخذها النادي حيال ملف أزمة اللاعب سليماني كوليبالي، بعد واقعة هروبه، وحصول الأهلي على أحكام نهائية واجبة النفاذ".

وتابع الأهلي في بيانه: "تضمن خطاب الفيفا منح اللاعب مهلة نهائية حتى يوم 24 يونيو المقبل لتنفيذ الحكم، وسداد الغرامة المستحقة عليه للأهلي وقدرها مليون و450 ألف دولار، وإلزامه بتقديم ما يفيد التنفيذ وسداد كامل الغرامة قبل الموعد المذكور، وفي حالة التقاعس يتم إيقاف اللاعب نهائيًا لحين تسوية موقفه".

وشرح الأهلي في بيانه إجراءات ملاحقة كوليبالي منذ هروبه، بعدما تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أحال الملف للجنة تسوية المنازعات بالفيفا، التي أصدرت حكمها يوم 19 أبريل 2018، بإلزام كوليبالي بسداد غرامة قدرها مليون و450 ألف دولار للنادي الأهلي، وأخطرت اللجنة اللاعب بمضمون الحكم، وموعد سداد الغرامة، ولم يطعن اللاعب على الحكم خلال 30 يومًا وفقًا للوائح الفيفا فتأيد الحكم بصورة نهائية في 19 فبراير 2019.