الإسماعيلي يطالب الكاف بفتح القيد الاستثنائي له ويحدد خياراته

الأربعاء 13 فبراير 2019 15:15
كتب: محمد جمال

شهدت الساعات القليلة الماضية إرسال إدارة الإسماعيلي خطاب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل فتح له باب القيد مجددًا بعد قرار عودته للمشاركة في بطولة دوري الأبطال.

وكان الكاف قد أصدر فرمانًا يوم 23 يناير الماضي باستبعاد الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب شغب الجماهير قبل أن يعود مجددًا بعد الاستئناف على القرار.

ويمتلك الإسماعيلي مكانين في قائمته الإفريقية حيث قام من قبل بقيد 28 لاعبًا ويتبقى له فقط مكانين في القائمة.

وأكد مصدر داخل الإسماعيلي أن البلجيكي سيدومير المدير الفني للفريق استقر على قيد الثنائي إبراهيم عبد الخالق ومحمود رضا بالقائمة الأفريقية للدراويش.

وسجل الإسماعيلي الرباعي أسامة إبراهيم وشيلونجو ومارشال ومحمود دونجا في القائمة الأفريقية للدراويش قبل قرار الاستبعاد وفضل سيدومير في الوقت الراهن قيد الثنائي إبراهيم عبد الخالق والحارس محمود رضا للحاجة لجهودهم واستبعاد التنزاني يحيى زايد من القيد الإفريقي في ظل الوفرة العديدة في مركزه.

وعلى الرغم من أن الإسماعيلي يقبع في المركز الأخير بدون نقاط بعد أن خاض جولتين، إلا أن فرصته مازالت قائمة، حيث يتبقى له 4 مباريات بحاجة للحصول فيها على 10 نقاط على الأقل في انتظار تعثر مازيمبي أو قسنطينة الجزائري وعدم وصول أحدهما إلى النقطة رقم 10 على الأقل حتى يحجز الدراويش إحدى تذكرتي التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.