الاتحاد الأوروبي يحيل نيمار للتحقيق

الجمعة 22 مارس 2019 18:58
كتب: محمد جمال

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيقًا رسميًا، مع البرازيلي "نيمار دا سيلفا" جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد مهاجمة حكام مواجهة إياب دور الـ16بمواجهة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

وكان حكم المباراة احتسب ركلة جزاء في الوقت القاتل بعد لمس "بريسنيل كيمبيمبي" الكرة بيده في منطقة الجزاء، وانبرى لها "ماركوس راشفورد" وسجلها في المرمى بنجاح.

النادي الباريسي لم يستغل فوزه ذهابًا بهدفين نظيفين في "أولد ترافورد"، وخسر إيابًا في "حديقة الأمراء"، بثلاثة أهداف لهدف، ليتأهل الشياطين الحمُر لربع النهائي.

وبحسب بيان اليويفا، فإن الاتحاد الأوروبي قد قرر اتخاذ إجراءات تأديبية ضد "نيمار" بسبب احتجاجاته ضد الحكام.

وأشار البيان إلى أنّ البرازيلي" قد انتهك المادة 15 من اللائحة التأديبية للاتحاد الأوروبي، بعد الصورة التي نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يكشف البيان التاريخ النهائي لإصدار العقوبة ضد "نيمار".

"نيمار" كان لجأ لوسائل التواصل الاجتماعي للتعليق على ركلة الجزاء، حيث كتب عبر يومياته بحسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنتسجرام": "إنه عار!".

وأضاف: "لقد وضعوا أربعة رجال لا يفهمون كرة القدم، لتحليل اللقطة، إذا تمت مراجعة قرار تقنية الفيديو بالتصوير البطيء؛ ستجد ألا توجد لمسة اليد ببساطة كيف سيضع يده وراء ظهره؟.. اذهبوا إلى (لفظ خارج)!".