البورصة المصرية تدشن خريطة تفاعلية للشركات المقيدة

الخميس 2 نوفمبر 2017 12:01
كتب: ا ش ا

قامت إدارة البورصة المصرية بتدشين خريطة تفاعلية للشركات المقيدة على موقعها الالكتروني توضح مواقع الشركات المقيدة بالبورصة بما يسمح للمستثمرين بالتعرف على هذه الشركات بطريقة ميسرة.

وذلك بما يحقق قيمه مضافه تساعد المستثمرين على سهولة التواصل مع هذه الشركات واستعراض اهم المعلومات الأساسية واخر الاخبار المنشورة عنها ، وذلك في إطار حرص البورصة المصرية على التطوير وتحسين جودة الخدمات والمعلومات المقدمة للمستثمر.

 قال محمد فريد رئيس مجلس الإدارة إن الخريطة الجديدة ترمي لزيادة معدلات الإفصاح وتأتي تماشيًا مع قانون الاستثمار الجديد الذي يشير الي ضرورة وجود خريطة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري، لذا فقد اهتمت إدارة البورصة بالانتهاء من خريطة الشركات المقيدة وتدشينها بموقعها الالكتروني، الامر الذي يعزز من الشفافية والتواصل مع المستثمرين، مضيفًا أن الفترة القصيرة المقبلة ستشهد إطلاق البورصة لخريطة تفاعلية أخرى لاستعراض مقار والخدمات المتاحة لدى شركات السمسرة في الأوراق المالية الأعضاء في البورصة المصرية.

وأشار فريد الى أن كل من خريطتي الشركات المقيدة والشركات السمسرة في الأوراق المالية الأعضاء بالبورصة المصرية تدعمان من خطط إدارة البورصة الرامية لتحسين كافة الخدمات المقدمة للمستثمرين ولمختلف أطراف السوق ومواكبة التطورات التكنولوجية التي تشهدها أسواق المال بشكل عام.