البورصة تواصل تحطيم أرقامها القياسية لليوم الثالث على التوالي وتربح 4.5 مليار جنيه

الثلاثاء 9 يناير 2018 14:52
كتب: أ.ش.أ

واصلت البورصة المصرية تحطيم أرقامها القياسية لليوم الثالث على التوالي لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء مدعومة بعمليات شراء قوية من المؤسسات وصناديق الاستثمار خاصة الأجنبية ليسجل مؤشرها الرئيسي أعلى مستوى في تاريخه، كما بلغ رأسمالها السوقي أعلى مستوى له على الإطلاق.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 4ر5 مليار جنيه ليصل إلى 7ر840 مليار جنيه وهو أعلى مستوى لله على الإطلاق بعد تداولات كلية بلغت 4ر1 مليار جنيه.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي"إيجي اكس 30"عن مستوى تاريخي جديد لدى نهاية تعاملات اليوم ليصل إلى 37.15159 نقطة بزيادة نسبتها 38.1 % عن إغلاقه السابق في حين تراجع مؤشر "إيجي اكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 11.0 % مسجلا 57.831 نقطة لكن مؤشر "إيجي اكس 100" الأوسع نطاقا ارتفع بنسبة 25.0 % لينهي التعاملات عند مستوى 1982 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن الارتفاعات التي تشهدها الأسهم تعد طبيعية وفي بداية صعود السوق مع مطلع العام الجديد وعودة المستثمرين من موسم عطلات أعياد الميلاد..مشيرين إلى أن التوقعات بشأن البورصة المصرية خلال 2018 إيجابية للغاية في ظل التوقعات بتحسن كبير في أرقام الاقتصاد القومي.

وأضافوا أن صناديق الاستثمار والمؤسسات تقوم حاليا بإعادة بناء مراكزها المالية في الأسهم خاصة الكبرى والقيادية منها في القطاعات الواعدة بالسوق منها البنوك والسياحة والعقارات وبعض الأسهم في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة..مشيرين إلى أن السوق قلصت من مكاسبها في الربع الأخير من جلسة التداول مع تفضيل شرائح من المستثمرين تحويل أرباحهم السوقية السريعة إلى أرباح رأسمالية.