"التجمع بورتو".. ممنوع الدخول بدون عوامة.. (فيديو)

الخميس 26 إبريل 2018 13:14
كتب: عادل نصار

موجة رهيبة من السيول اجتاحت البلاد خلال اليومين الماضيين، وعلى غير العادة تسببت في غرق معظم مناطق مصر، ولعل أبرز تلك المناطق، حي التجمع والذي تعرض لسيول أغرقت الشوارع والسيارات ومداخل المنازل.


"جوا التجمع"

بحار من الأمطار في كل مكان، سقف سيارة، عوامة، مداخل المنازل لا تُرى، أنفاق مُهدمة، أسوار غير موجودة ويحل محلها الطين.. هذا أول ما تراه عيناك حينما تصل لحي التجمع، ذلك الحي الذي تعرض لأخطر موجة سيول عرفها على الإطلاق، والتي كشفت حقيقة البنية التحتية فيه.


تلك الحالة التي يعيشها أهالي التجمع، تسببت في موجة من السخرية سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بعد أن تعامل بعض السكان مع الأمر بطريقة مرحة، وخاصة هذا الشخص الذي ركب عوامة وسط مياه الأمطار، ونشر فيديو له بكل بساطة.


وكل هذه الأمور جعلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينظروا لما حدث على أنه شيء غير طبيعي، وذهب البعض لـ"التحفيل"، من خلال نشر "كوميكس" وصوراً مضحكةً عن ما يحدث هناك.

فيما سخرت صفحة "Alexandria" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من أمطار التجمع الخامس، ونشرت لايف من شوارع الإسكندرية، وكتبت "شايفين الجو عندنا مش تقول التجمع الخامس".


فيما سخر آخر قائلاً: "حمد الله على السلامة وصلنا التجمع"، من خلا ل صورة من فيلم أبو علي.


ونشر آخر صورة من فيلم تايتانك، وبالتحديد مشهد في عرض البحر، قائلاً :"فاكرة لما قولتلك نجيب شقة في أكتوبر وأنتي صممتي نجيبها في التجمع؟ إلهي تتشلي".


ومن جانبه، علق الإعلامي أحمد سالم، عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك"، قائلاً : " هو أنا لو ما هريتش في موضوع غرق التجمع أبقى إنسان طبيعي ولا محتاج علاج نفسي".


فيما ذهب أحد قاطني حي التجمع للسخرية مما حدث على طريقته الخاصة، ونشر فيديو له وهو يركب عوامة وهو يسبح وسط مياه الأمطار، ومعه آخر وسط السيارات.