الجولة الأخيرة بالبريميرليج.. ليفربول في خطر وصراع الهبوط تحصيل حاصل

الجمعة 11 مايو 2018 16:24
كتب: محمد جمال

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وخاصة الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل الذي سيشهد آخر جولات الدوري هذا الموسم والذي سيشهد صراعًا كبيرًا سواء على المربع الذهبي أو الهبوط.

ويرصد "اتفرج" في التقرير الحالي أهم المشاهد المنتظر حسمها يوم الاحد في السطور التالية:

* صراع بين تشيلسي وليفربول

يتصارع فريقا تشيلسي وليفربول يوم الأحد على المركز الأخير في المربع الذهبي للبطولة حيث يرغب كل منهما في الفوز ببطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويدخل فريق ليفربول مباراته أمام نظيره برايتون محتلًا المركز الرابع برصيد 72 نقطة ويحتاج ليفربول للفوز على برايتون بأي شكل من أجل الفوز ببطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

في المقابل سيكون تشيلسي على موعد مع نيوكاسل في مباراة نارية حيث يحتل البلوز المركز الخامس برصيد 70 نقطة الأمر الذي يجعله يتمنى خسارة ليفربول وفوزه من أجل حصد بطاقة التأهل لدوري الأبطال في النسخة المقبلة.

* صراع بين ساوثهامتون وسوانزي سيتي على الهبوط

تحسم مباريات يوم الأحد رسميًا الفريق الثالث الهابط لدوري الدرجة الثانية في إنجلترا والذي سيكون إما ساوثهامتون أو سوانزي سيتي.

ومن المقرر أن يخوض ساوثهامتون مباراة نارية أمام مانشستر سيتي المتوج باللقب والتي يسعى الفريق في الخروج بأي نتيجة إيجابية حيث يكفيه التعادل على أرضه للبقاء في الدوري خاصة وانه يفرق عن سوانزي بثلاث نقاط.

في المقابل سيكون فريق سوانزي على موعد أمام ستوك سيتي الذي ضمن أيضًا الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وعلى الرغم من ارتباط فريق ساوثهامتون بمباراة قوية أمام مانشستر سيتي غلا أنه الأقرب للبقاء خاصة وأن فارق الأهداف يصب في مصلحته.