الجولة الخامسة.. موقف الأهلي وبيراميدز "وجهتين لعملة واحدة"

الأحد 2 سبتمبر 2018 15:08
كتب: محمد جمال

تقام اليوم الأحد مباراتين من العيار الثقيل في الدوري المصري الممتاز حيث سيواجه فريق بيراميدز "الأسيوطي سابقًا" نظيره سموحة بينما يستضيف الأهلي نظيره الإنتاج الحربي.

وتنطلق المباراة الأولى التي ستجمع بين بيراميدز وسموحة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بينما تقام مباراة الأهلي في تمام الساعة التاسعة.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للأربعة أندية خاصة وأنهم لم يتذوقوا طعم الخسارة حتى الآن في الدوري بالإضافة إلى أنهم يبحثون عن الانفراد بصدارة الدوري.

وتتشابه المباراتين بشكل كبير خاصة وأن في كل مباراة فريق يتصدر الدوري وفريق آخر قريب منه في النقاط بالإضافة إلى أنه لم يخسر إلى الآن أي منهم وكأن المباراتين وجهتين لعملة واحدة.

 

·       أولا مباراة بيراميدز وسموحة

يستضيف ملعب برج العرب المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

ويطمع بيراميدز في تحقيق الفوز من أجل ضمان تواجده على القمة دون النظر إلى نتيجة مباراة الأهلي حيث أنهما متساويان في النقاط قبل اللقاء.

وخاض بيراميدز 4 مباريات حقق الفوز في ثلاثة بينما تعادل واحدة كانت أمام الإنتاج الحربي.

في المقابل يطمع سموحة في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن في الدوري بعدما حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما.

ويرغب كل فرق في الخروج من المباراة بالثلاث نقاط ليكتب أول هزيمة للفريق الآخر على يده بينما يتواجد هو في الصدارة.

وفي حال فوز بيراميدز سيتواجد على القمة برصيد 13 نقطة بينما في حال فوز سموحة سيعتلي جدول الترتيب برصيد 11 نقطة منفردًا مؤقتًا لحين انتهاء مباراة الأهلي والإنتاج.

·       ثانيًا مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

لا شك في أن مباراة الأهلي والإنتاج الحربي من أقوى المباريات في هذا الأسبوع خاصة وأن كل جهاز فني في الفريقين يسعى دائمًا لحصد الثلاث نقاط.

ولم يخسر الأهلي إلى الآن في الدوري حيث حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة "مثل بيراميدز" بينما فاز الإنتاج الحربي في مباراتين وتعادل في مثلهما "كما هو حال سموحة".

الاختلاف الواضح في المباراتين هو الإرهاق الذي يعاني منه لاعبي الأهلي بسبب ضغط المباريات بسبب مشاركته في البطولة الإفريقية والبطولة العربية وغياب العديد من العناصر الأساسية عن صفوفه بسبب حصول بعضهم على راحة وإصابة البعض الآخر.