الحل النهائي للقضاء على الحبوب

الاثنين 5 مارس 2018 11:14
كتب: نهى حمدي

ظهور الحبوب تحت الجلد من المشكلات التي تعاني منها الفتيات، فظهور هذه الحبوب  ناتج عن البكتيريا وعوامل  الجو، لذا اهتمي  ببشرتك وطبقي  ماسك من هذه المجموعة. 


 شجر الشاي:

ضعي قطرتين من الزيت مع 5 ملاعق من الماء، ومرري قطنة بعد غمسها في المحلول على بشرتك مرتين يوميًّا، سيعمل الزيت على تعقيم المسام وتنظيفها وبالتالي عدم نقل العدوى والتخلص من الحبوب المدفونة تحت الجلد، فيعمل زيت شجر الشاي على قتل البكتيريا وتنظيف البشرة بعمق،


العسل:

دلكي بشرة وجهك وجسمك بالعسل على المناطق المصابة، واتركيها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

لأن من أسباب ظهور الحبوب تحت الجلد هو انتشار البكتيريا وعدم تنظيف البشرة بعمق، فإن استخدام العسل يساعد على تقليل ظهور هذا النوع من الحبوب، لما له من خصائص تعمل على قتل البكتيريا وتطهير الجلد وترطيبه.


خل التفاح:

بللي قطعة من القطن بخل التفاح  على المناطق المصابة، واستفيدي من خصائص خل التفاح في قتل البكتيريا وعلاج الجلد، فهو  يساعد على عدم سد المسام ويعمل على تطهيرها وتطهير البشرة من البكتيريا،


 عصير الليمون وماء الورد:

اخلطي ليمونة مع ربع ملعقة من ماء الورد ومرري القطن على المناطق المصابة، واتركي الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.


الثلج:

 مرري قطعة من الثلج مرتين أو ثلاث يوميًّا على بشرتك، فالثلج يعمل على قبض الأوعية الدموية، فضلًا عن محاربة البكتيريا بفعالية.