الرابحون والخاسرون من انتقال فيدال لبرشلونة

الأحد 5 أغسطس 2018 15:43
كتب: محمد جمال

يواصل نادي برشلونة الإسباني تعزيز صفوفه بصفقات قوية عن طريق نجمه السابق إيريك ابيدال المدير الرياضي للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتمكن مسئولو برشلونة من حسم صفقة التشيلي المخضرم أرتورو فيدال من صفوف بايرن ميونخ خلال الساعات الماضية ليصبح رابع تعاقدات الفريق الكتالوني في الصيف الجاري، بعد آرثر ميلو، وكيلمنت لينجليت، ومالكوم.

جاء تعاقد برشلونة مع فيدال، بعد فشل محاولاته في ضم الفرنسي أدريان رابيو، من باريس سان جيرمان.

وتعد صفقة فيدال لها أهمية كبيرة للعديد من الجوان كما أنها ستكون لها خسائر من نواحي أخرى.

                

أولًا الرابحون من الصفقة

·       أبيدال

يتحرك الفرنسي إريك أبيدال المدير الرياضي لبرشلونة بالميركاتو الجاري بطريقة مميزة للغاية بعد ضم الثنائي لينجليت، ومالكوم في الأيام الماضية.

وجاء النجاح الثالث له بخطف أآرتورو فيدال من بايرن ميونخ بصفقة وصلت لـ19 مليون يورو و10 ملايين حوافز.

ومن المقرر أن تزيد الصفقات لتي يجريها أبيدال ثقة الجماهير فيه خلال الفترة المقبلة.

 

·       فالفيردي

من أهم الرابحين من الصفقة المدرب الإسباني فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الذي وجد بديلًا للبرازيلي باولينيو الذي قرر الرحيل مجددًا للدوري الصيني.

وسيزيد فيدال من قوة وسط ملعب برشلونة للمنافسة على استعادة لقب دوري أبطال أوروبا الغائبة عن خزائن الفريق خلال السنوات الأخيرة.

 

·       برشلونة

يعد فيق برشلونة أيضًا من الرابحين في الصفقة حيث أنه ضم اللاعب بمبلغ جيد بالنسب للأسعار التي شهدتها الفترة الأخيرة بالإضافة إلى أنه سيكون إضافة كبيرة له في المواسم المقبلة.

 

ثانيًا الخاسرون في الصفقة

·       بايرن ميونخ

على الرغم من حصول بايرن ميونخ على مقابل مالي أعلى من برشلونة من الذي كان قد اتفق عليه مع إنتر ميلان بخصوص بيع اللاعب نفسه إلا أنه فقد لاعب مهم في وسط الملعب وخاصة بعد عودة رودريجيز لريال مدريد.

 

·       ياري مينا

أصبحت أيام الكولومبي ياري مينا في برشلونة معدودة بعدما أكمل فيدال عدد اللاعبين غير الأوروبيين ضمن تشكيلة الفريق الكتالوني.

وتعمل الإدارة الرياضية بقيادة أبيدال على إيجاد أفضل مكان لياري مينا في الصيف الجاري في ظل امتلاكه عدة عروض أبرزها من مانشستر يونايتد وإيفرتون.