السبب العلمي لمتلازمة (هالله هالله ع الفانلة).. كفاية يا كابتن مدحت!

الخميس 31 مايو 2018 16:05
كتب: نيرفانا سامي

إذا كنت تعاني من هجوم مفاجئ لصوت الكابتن مدحت شلبي يأتيك بدون سابق إنذار(هالله هالله ع الفانلة)؟! لا تخف فكلنا نعاني من مرض "متلازمة كابتن مدحت شلبي"، في الحقيقة انا في هذه اللحظات التي أكتب فيها هذه الكلمات (صوت كابتن مدحت بينط في وداني)، والكوميدي أن كل يوم يزيد عدد المصابين بمرض (متلازمة كابتن مدحت)، وحتى الأطفال الأبرياء في الشوارع يرددون (هالله هالله ع الفانلة)، ولذلك قررنا أن نقوم بالإطمئنان على مستقبل شعب  مصرنا الحبيبة، ونعرف التفسير العلمي لهذه الظاهرة، وللأسف وجدنا انه متلازمة نفسية بالفعل (الله يسامحك يا كابتن مدحت).

حيث أرجعت دكتورة بريطانية تدعى فيكي ويليامسون في بحث سابق أن ظاهرة تكرار الأغاني بطريقة غير متعمدة يكون لها عدد من الأسباب، مثل التكرار المستمر لكلمات الأغنية، وهذا ما ينطبق تماماً على إعلان قطونيل، وأغنية (هالله هالله ع الفانلة)، وأيضاً قد تكون نغمة الأغنية نفسها تعبر عن حالتك، مثل تكرارنا لمقطع من أغنية (اه لو لعبت يا زهر).

ويطلق على هذه المتلازمة عدد من الأسماء (أوحش من أغنية كابتن مدحت نفسها) مثل (متلازمة الأغنية العالقة)، و (الأغنية اللاصقة)، و (دودة الأذن).


وبعد أن تأكدنا أننا نعاني من هذه المتلازمة بسبب كابتن مدحت، لم يعد أمامنا حل سوى الاستسلام لما فعله بنا كابتن مدحت وبالتأكيد سنتخلص من هذه الأغنية التي أصبحت تطاردنا، فهي ليس الأولى، فمنذ أشهر كانت أغنية فودافون (رصيد وبعزقه زقه) هي بطلة تلك المتلازمة.