السعودية وروسيا.. 4 معلومات ومفاجأتين عن مباراة الافتتاح في كأس العالم

الأربعاء 13 يونيو 2018 15:00
كتب: محمد جمال

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 المقرر إقامته في روسيا بين منتخب بلادها ونظيره منتخب السعودية والتي سيحتضنها ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتعد مباراة الافتتاح من أهم المباريات التي تخطف أنظار عشاق الساحرة المستديرة الذين يتعلق قلوبهم بمباريات المونديال والتي تأتي مرة كل 4 أعوام.

وتمثل مباراة روسيا والسعودية طابع خاص وأمال كبيرة لكل منتخب في استهلال مشواره بفوز يساعده في التأهل نحو دور الـ16 من البطولة.

 

تاريخ المباراة الافتتاحية في كأس العالم

* الدولة المنظمة إذا لعبت في مباراة الافتتاح لا تخسر حدث ذلك في سبع مناسبات فازت الدولة المستضيفة 4 مرات فيما ساد التعادل في 3 مناسبات.

 

* نسختان فقط من كأس العالم لم تقم خلالهما أي مباراة افتتاحية هما في إيطاليا 34 وسويسرا 54 حيث أقيمت 10 مباريات في نفس التوقيت.

 

* آخر مباراة افتتاحية لم تُسَجَل فيها أي أهداف كانت مباراة افتتاح مونديال الأرجنتين 78 وكانت بين منتخبي ألمانيا الغربية وبولندا وانتهت بالتعادل السلبي.

 

* المكسيك أكثر الفرق اشتراكاً في مباريات افتتاح المونديال حيث شاركت في 5 مباريات افتتاحية خسرت في 3 مناسبات وتعادلت مرتين أخرها في النسخة قبل الأخيرة أمام جنوب أفريقيا.

 

مفاجآت المباراة الافتتاحية لكأس العالم

لم تشهد مباريات الافتتاح لكأس العالم مفاجآت مدوية سوى مرتين فقط كانت بمثابة الصدمة الغير متوقعة .

-        مباراة الأرجنتين والكاميرون مونديال 90

نجح المنتخب الكاميروني في تحقيق فوزًا قاتلًا على نظيره الأرجنتين حامل اللقب برأسية أومامبيك في افتتاح كأس العالم 90

 

-        مباراة فرنسا والسنغال مونديال 2002

تغلبت السنغال على فرنسا حاملة اللقب بهدف بوبا ديوب في افتتاح كأس العالم 2002 والذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان.

 

تحديات أمام السعودية

-        السعودية على مشارف كتابة التاريخ ففي حال فوزها على روسيا سيكون أول منتخب يحقق الفوز في مباراة الافتتاح على أصحاب الأرض حيث لم ينجح أحد في خلال السبع مواجهات الافتتاحية التي شهدت مشاركة البلد المستضيف.


-        السعودية سيكسر ايضًا هيمنة المنتخبات الأفارقة على المفاجآت في المباريات الافتتاحية حيث كانت المفاجأتين من الكاميرون والسنغال.