السيسي: القضية الفلسطينية كانت دائما في مقدمة أولويات مصر

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 16:52
كتب: عادل نصار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن مصر حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية كانت دائمًا في مقدمة أولوياته سواء خلال لقاءاته مع زعماء العالم أو من خلال مشاركة مصر في كافة المحافل الدولية.

وقال السيسي، في رسالة وجهها للشعب الفلسطيني حملها معه الوزير خالد فوزي خلال لقائه بأعضاء مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة رامي الحمدالله، إن هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام في المنطقة ويجب التعاون لتأكيد صدق توجه الشعب الفلسطيني نحو السلام، مشددًا على أن التاريخ سيحاسب من سيتسبب في تضييع الفرصة السانحة لتحقيق السلام.

وفيما يلي نص رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي :


بسم الله الرحمن الرحيم 


الأخوة والأخوات أعضاء حكومة الوفاق الوطني 


“أتوجه إليكم بهذا اليوم التاريخي بكل التحية والتقدير ، أتمني لكم النجاح والتوفيق لتحقيق الآأمال التي يتطلع إليها الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب العربية بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.


“إن مصر كانت دوما رغم التحديات الجسام التي تواجهها الداعم الرئيسي لتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وكانت القضية الفلسطينية مقدمة أولويات مصر سواء خلال لقاءاتي مع زعماء العالم أو خلال مشاركة مصر في كافة المحافل الدولية “.


“واليوم دعوني أقول لكم أن العالم بأثره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطيني، ويثمن إصراركم على تخطي كافة العقبات التي أدت إلى التنافر والانقسام.