«الشيخ عبد الفتاح».. عماد أديب يكشف المستخبي عن الرئيس السيسي.. «فيديو»

الثلاثاء 6 مارس 2018 01:10
كتب: عادل نصار

كشف الإعلامي عماد أديب، تفاصيل خاصة بحياة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن حل ضيفا على الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد».

ويستعرض «اتفرج»، أبرز التصريحات التي كشفت تفاصيل خاصة جدًا عن الرئيس كما يلي:


تولى منصب مدير المخابرات بفضل نباهته

قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن أصعب قرار اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويعتبر به أعلى مخاطرة، هو القرارات الاقتصادية التي اتخذها السنوات الماضية.

وأشار "أديب" في لقاء مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، ويقدمه أحمد موسى، إلى أن السيسي تولى منصب مدير المخابرات الحربية بفضل نباهته وانضباطه، حيث أنها تعتبر "جوهر الجوهر بالنسبة للقوات المسلحة".

ولفت "أديب" إلى أن السيسي طالب الرئيس الأسبق محمد مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري، ونصحه 8 مرات ولكنه لم يستجيب، موضحا أن مرسى كانت لديه الفرصة لاستكمال ولايته إذا ما استمع للنصائح.

 

السيسي اعتمد على نفسه رغم أسرته ميسورة الحال

قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتمد على نفسه واصر أن يعيش على ما يحصل عليه من راتبه من الجيش عقب تخرجه وزواجه رغم أن أسرته ميسورة الحال، لذلك الرئيس قال إن "ثلاجته في يوم من الأيام كان لا يوجد بها سوى المياه".

وأوضح أديب، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي يمتلك صبر وعزة نفس وكرامة متأصلة بشكل كبير.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي ذهب إلى بنسلفانيا لدراسة الاستراتيجيات والعلوم العسكرية عام 2005 في كلية أركان حرب، وهى من أعلى الكليات التى تمزج ما بين الاستراتيجية والعلوم السياسية، والتقارير التي كتبت عنه من أساتذة أنه شاب شديد الانضباط ليس له في السهر واللهو والخروج.

وتابع: "الذي أقال الرئيس مرسي، هو الرئيس مرسي، لأنه لم يكن رئيسا لكل المصريين".

 

أصدقاء الرئيس السيسي أطلقوا عليه "الشيخ عبد الفتاح" في صغره

قال الإعلامي، إن أصدقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي في طفولته أطلقوا عليه لقب الشيخ عبدالفتاح، موضحا: "الرئيس كان يذهب لأحد الشيوخ ليعلمه القرآن، وكان حريص على أداء صلاة الجمعة بشكل منتظم".

وأضاف أديب، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي التحق بمدرسة البكري بسكة برجوان، والتي تشمل أبناء الطبقة الوسطى وأبناء التجار الذين يعيشون في تلك المنطقة، وهو ما أكسب عبد الفتاح السيسي القيم البسيطة والطيبة لأبناء الحي، وهو يدرك تماما أنه عرف الناس البسيطة من أصول طيبة وهو ما أثر فيه.

 

معلومات جديدة عن الرئيس السيسي في صغره

كشف الإعلامي، معلومات عن أسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأضاف أديب، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عبدالفتاح سعيد حسين السيسي ولد في 19 نوفمبر 1954 بمنطقة الجمالية، مشيرا إلى أن أجداده من المغازية التي تتميز بأصولها العربية الأصيلة.

وأشار إلى والدة الرئيس السيسي شخصية متدينة، منوهًا أنه تأثر بالحياة الدينية الوسطية البعيدة عن التشدد بحي الجمالية، لافتا إلى أنه تميز في طفولته بالصفات الطيبة.

وتابع: "الرئيس السيسي كان يحتفظ داخل غرفه أثناء طفولته بصورة طائرة فانتوم، وكان يستهويه الحياة العسكرية عن التجارة".