العالمي محمد صلاح يهدد عرش كبار ريال مدريد

الاثنين 12 مارس 2018 18:05
كتب: عادل نصار

باتت صفقة انتقال النجم العالمي محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي ونجم المنتخب الوطني لنادي ريال مدريد، حديث الساعة في الأوساط الرياضية العالمية.

وبحسب تقارير صحفية، فإنه من المتوقع أن تكون صفقة انتقال «المو» من الليفرل إلى النادي الملكي، الأكبر في تاريخ النادي الأسباني، الأمر الذي دفع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، للبحث عن تمويل لتلك الصفقة والتي رغب فيها كثيرا مدربه زين الدين زيدان.

وهددت الصفقة عرش كبار النادي الملكي وأرعبتهم كثيرا، ومنهم كريم بنزيما، وأسينسو، وجاريث بيل.

 


كريم بنزيما

فيما كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، يعيش أيامه الأخيرة مع الملكي، بعدما استقرت إدارة الريال برئاسة فلورنتينو بيريز، على التخلى عن خدمات اللاعب الفرنسى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأضافت الصحيفة المنتمية لنادي ريال مدريد، "الإدارة استقرت على بيع كريم بنزيما من أجل تمويل صفقة التعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل، حيث يتواجد النجم المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة ضمت عدد من اللاعبين المراد التعاقد معهم الصيف المقبل بدلاً من المهاجم الفرنسي".

كما تحدثت الصحيفة عن مخاوف ريال مدريد من مغالاة نادي ليفربول في طلباته المادية نظير الموافقة على رحيل محمد صلاح إلى قلعة "سانتياجو برنابيو"، مثلما حدث في صفقة انتقال فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسبانى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 


جاريث بيل

وكانت قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن نادي ريال مدريد الإسباني أبدى استعداده للتخلي عن خدمات الجناح الويلزى جاريث بيل لصالح نادي ليفربول الإنجليزي من أجل الحصول على توقيع النجم المصري محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

فيما أفادت صحيفة "ديلي ستار"، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، سيعرض على مسئولي ليفربول إمكانية التعاقد مع جاريث بيل لاعب الفريق الملكي بجانب مناقشة إمكانية الحصول على مبلغ مالي نظير الموافقة على انتقال محمد صلاح إلى الريال.

وأضافت الصحيفة، أن رئيس نادي ريال مدريد يستهدف إدخال جاريث بيل ضمن صفقة التعاقد مع محمد صلاح، لتخفض قيمة الصفقة.

ويعد جاريث بيل وكريم بنزيما أبرز المرشحين للرحيل عن صفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بسبب تواضع الأداء وكثرة الإصابات.

 


أسينسو

وبمجرد وصول «المو» للريال، يعني أن النجم الشاب ماركو أسينسيو، لاعب خط الوسط الهجومي للريال، سيلزم «الدكة»، نظرا لأنة صلاح سوف يحجم من أدوارة ويقلل من أهمية لاعبة في الملعب.

 


وفي ظل الصراع المحتدم بين الأندية الأوربية على ضم صلاح، فمن المتوقع أن يرتفع سعره بشكل جنوني، وذلك بعد أن زين «المو»، قائمة اللاعبين المرشحين للانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسى خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وبحسب موقع "بالون دور" الإسباني، أن نادي باريس سان جيرمان أبدى اهتمامه بالتعاقد مع محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، في ظل الرحيل المتوقع للنجم البرازيلى نيمار.

وتابع الموقع الإسباني في التقرير الذي أعده عن الصفقات المحتملة لنادي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، "باريس سان جيرمان اشترط الحصول على 400 مليون يورو نظير الموافقة على رحيل نيمار، والإدارة تدرك جيداً صعوبة الاحتفاظ بخدمات النجم البرازيلي لمدة موسم آخر، وبأموال نيمار.

تعتزم الإدارة شراء كانتى وأومتيتي بـ 200 مليون، ومحمد صلاح بـ 200 مليون يورو أخرى".

فيما كشف موقع "great goals" إن نادي ليفربول الانجليزي، حدد قيمة انتقال محمد صلاح، إلى صفوف ريال مدريد بصورة غير مباشرة "من خلال وسطاء"، مضيفا أن ليفربول لن يتنازل عن صلاح  بأقل من المبلغ الذي دفعته برشلونة للبرازيلي فيليب كوتينهو بـ 160 مليون يورو.

وأضاف الموقع، أنه أفادت مصادر مقربة من النادي الانجليزي إن ليفربول يطالب بـ180 مليون يورو للتنازل عن اللاعب المصري، وهو نفس المبلغ الذي دفعه باريس سان جيرمان لنادي موناكو، من أجل الحصول على  خدمات الفرنسي "مبابي"، في الميركاتو الصيفي الماضي.