«الفراغ قتله».. قضى 10 شهور من عمره في إعداد سندوتش لهذا السبب

الأربعاء 7 مارس 2018 19:10
كتب: نهى حمدي

يهوى الكثيرون فعل العجائب والغرائب، من أكبر  قرص طعمية إلى أطول سندوتش وغيرها من هذه الغرائب، قام شاب فرنسي يدعى بينجامين كارل بصنع "ساندوتش" في عشرة شهور،ليقوم بعمل "السندوتش على فرازة، كما يقال.

حيث بدأ  كارل بزراعة القمح وإنتاج الدقيق وإعداد الخبز، كما قام ببناء مزرعة خضراوات على سطح منزله في باريس، واصطياد سمك التونة المستخدم في الساندوتش، وأيضا تربية الدجاج للحصول على البيض، وهي الخطوات التي استغرقت عشرة شهور.

وعلق كارل على ما فعله بقوله إن هذه العملية كشفت حقيقة وجودية في العصر الحديث، وهي أن "جيل الألفية منخرط في بحث يائس عن شيء ما ليفعلوه بأيديهم"، وفق ما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وسبق لكارل وأن عاش على المنتجات الفرنسية فقط، كجزء من فيلم وثائقي، إلا أنه نجح في الأمر بنسبة 96.9%، بعد أن تبين وجود ست شوكات من شركة أيكيا السويدية، وجيتار صيني الصنع، وطلاء حائط غير معروف الأصل.

وكان كارل يعصر الزيتون للحصول على الزيت، ويغلي مياه البحر للحصول على الملح من أجل إعداد شطيرة بان باغنيت الفرنسية، التي يتم حشوها بالثوم وزيت الزيتون، والطماطم والفجل والبصل الأخضر والفلفل الأخضر والخرشوف، والتونة والبيض والريحان.

وكشف كارل عن المرحلة الأصعب في تجربته، وهي: "اصطياد سمكة تونة وزنها 65 كيلو جرام، كانت مهمة معقدة جدا وقد عانيت من دوار البحر".

الكلمات المفتاحية: