الفراولة.. كلمة السر لبشرة ناعمة ومشدودة

الأحد 3 ديسمبر 2017 16:22
كتب: نهى حمدي

تحتوي الفراولة على كثير من الفوائد التي تعالج العديد من عيوب  البشرة والوجه وكذلك الشعر، فهي غنية بالألياف المغذية، إليك مجموعة من الوصفات.

الفراولة مع العسل:

قومي بعمل عجينةٍ من الفراولة وإضافة ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل في ذلك ووضع هذه العجينة على الوجه والرقبة، ولكن عليك غسل البشرة الدهنية بالماء قبل وضعها لتكون بمثابة فركٍ للبشرة وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.

الفراولة المهروسة:

قومي هرس القطع الصغيرة منها وعملها عجينةً ناعمةً على الوجه والعنق وتترك لمدة 15 دقيقةً مع الإسترخاء ثم تغسل بالماء المارد للحصول على النتيجة المرغوبة والحصول على بشرةٍ صافيةٍ ومتوهجةٍ.

قناع الفراولة والحليب لتدليك الوجه:

للتخلص من الشيخوخة، وتشديد الجلد، هذا القناع يعتبر وصفةً مثاليةً للوجه يمكنك أيضاً مزج كريم لترطيب الجلد وتدليك العجينة على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

قناع الفراولة:

ملعقة صغيرة من الفراولة المهروسة.

ملعقة صغيرة من الزبادي الكامل الدسم.

ملعقة صغيرة من العسل.

 الطريقة:

امزجي الزبادي والعسل في زبدية.في زبدية أخرى، اهرسي 2 – 3 حبات فراولة. خذي ملعقة صغيرة من الفراولة المهروسة. أضيفيها إلى مزيج الزبادي والعسل. امزجيهم جيداً وضعي الخليط على الوجه لمدة 20 – 30 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

الفراولة مع العسل:

العسل يرطب البشرة ويفتح المسام أيضا، عليك عمل عجينة من الفراولة وإضافة ملعقة كبيرة من العسل في ذلك ووضع هذه العجينة على الوجه والرقبة، ولكن عليك غسل البشرة الدهنية بالماء قبل وضعها، لتكون بمثابة فرك للبشرة وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.