«الفطر حيوان مش نبات والدب القطبي مش أبيض»..7 حقائق عجيبة

الأربعاء 2 مايو 2018 15:10
كتب: أميرة عفيفي

 عالمنا مليء بالأسرار والحقائق التي لا يعلمها الجميع، ومع التطور الذي نعيشه كل يوم نكتشف حقيقة جديدة، فالحقائق والأسرار الكونية لا نهاية لها، ولكن على الرغم من اكتشافها فإن الكثير منا لا يمكنه تصديق بعضها لغرابته ، إليكم في هذا الموضوع أغرب7 حقائق لا يمكنك تصديقها.


38 دقيقة و 11 ثانية للوصول إلى الجانب الآخر من كوكب الأرض

اكتشف فيزيائيون من جامعة «ماكجيل» في مونتريال أنه إذا سقط أحدهم في ممر أو حفرة في الأرض، فإنه سوف يصل إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية فيما لا يتعدى 38 دقيقة و11 ثانية فقط، حيث ستصل السرعة التي يقطعها هذا الشخص إلى أكثر من 5 أميال في الثانية.



غالبية الأشخاص تتجه للسير نحو اليمين في الأماكن الغير معروفة

يميل الأشخاص إلى الاتجاه نحو اليمين في المناطق التي لا يوجد بها أي اتجاه، ولذلك يضع المعلنون والمسوقون دائمًا منتجاتهم على الرفوف من اليسار إلى اليمين بدءًا من الأرخص إلى الأغلى، للتنبؤ بمسار المشتريين، وذلك حسبما أشار بروفيسور علم النفس «ستيفن بيتجود».



 القطار اختراع أقدم من الدراجة بـ16 سنة

يظن البعض أن الدراجات هي أقدم الاختراعات لتيسير التنقل من مكان لأخر، ولكن في حقيقة الأمر فإن القطار تم اختراعه قبل الدراجات بـ16 سنة، حيث تم اختراع أول قطار عام 1801 على يد المهندس الإنجليزي «ريتشارد تريفيثيك»، بينما تم إنشاء أول نموذج أولي للدراجة عام 1817 من قبل البروفيسور الألماني  Baron Karl von Drais.



الدب الأبيض ليس أبيض اللون

يعتقد الغالبية أن الدب القطبي، أبيض اللون، ولكنه في حقيقة الأمر لديه جلد أسود يساعده على الدفئ لقدرته على امتصاص أشعة الشمس، وفراء شبه شفاف يبدو وكأنه أبيض اللون ولكنه عديم الصبغة.



التخلص من الدهون يتم عن طريق الزفير

أكتشف أحد علماء الفيزياء الأستراليين، والذي يدعى «روبن ميرمان» أن الناس يتخلصون من الدهون عن طريق عملية الزفير، فتتحول الدهون بنسبة أكبر إلى ثاني أكسيد الكربون تخرج من الجسم عن طريق الزفير، بينما يتحول البقية منها إلى ماء قد تخرج في صورة البول والعرق أو الدموع.



الشيكولاتة تحسن مستويات الذكاء والقدرات العقلية

كشفت نتائج أحد الأبحاث عن فوائد تناول الشيكولاتة التي قد تحسن القدرات العقلية لدى شخص ما، بل وترفع نسبة الذكاء، ويرجع هذا البحث إلى الدكتور «فرانزل ميسيرلي»، الذي أكد أن هناك علاقة مباشرة بين كمية الشيكولاتة المستهلكة في الدول مع عدد الحائزين على جائزة نوبل في تلك الدول.



الفطريات أشبه بالحيوانات

على الرغم من معرفتنا بأن الفطريات هي نوع منفصل ومختلف من النباتات، إلا أن إحدى الدراسات الجينية الجزيئية أظهرت أن تصنيف الفطريات يجب أن يكون ضمن تصنيفات الحيوانات، فتركيبها الخلوي وشكلها أقرب كثيرًا إلى الحيوانات وليس النباتات.